هيئات التدريس بالجامعات الحكومية تعلق الإضراب وتعود الى قاعات الدراسة

> صنعاء «الأيام» خاص:

> قرر مجلس نقابات اعضاء هيئات التدريس بالجامعات اليمنية الحكومية تعليق الإضراب بدءا من يوم أمس.
وأصدر المجلس بذلك بيانا دعا فيه كافة منتسبيه «للعودة الى قاعات الدراسة والعمل بجدية وان يكون الجميع في موقع المسئولية».. وجاء في البيان:

«الإخوة والأخوات اعضاء هيئة التدريس ومساعديهم.. ان مجلس النقابات يسجل اسمى آيات الشكر لمواقفكم الداعمة لكل الخطوات التي رسمها في مسيرة مطالبنا وهو يتحاور مع الحكومة.

إننا إذ نثمن قرار رئيس الوزراء لاستجابته مشكورا لحسم قضيتنا العادلة التي اخذت وقتا طويلا تعامل المجلس معها بحكمة بما يحقق مطالبنا وبما يوفر الحد الأدنى من الاستقرار المعيشي والنفسي الذي ينعكس بدوره على عطاءاتنا المقدمة لخدمة هذا الوطن.

ولعل الرعاية الدائمة والتفهم الجيد من قبل الأخ رئيس الوزراء ونائب رئيس الوزراء وزير المالية لهذه الشريحة جعل المجلس امام موقف من المسئولية الملقاة على عاتقه ان يبادل الحكومة بموقف اكثر حكمة حرصا على مصلحة اعضاء هيئة التدريس ومساعديهم وأبنائنا الطلاب بعيدا عن أي تشنجات او مواقف يمكن ان تضر بمصالح الجميع.

الإخوة والأخوات.. ان القضية الأكثر اهمية التي يتطلب من المجلس العناية بها هذه الأيام هي الإستراتيجية الوطنية للأجور، حيث حرصنا على ان تكون ضمن جدول اعمال هذه اللجنة بغرض تحديد موقع يكفل لنا التميز والحفاظ على الحقوق المكتسبة والمرجوة.

في سبيل كل ذلك قرر المجلس تعليق الإضراب من يومنا هذا والبدء في اعمال اللجنة من الإثنين الموافق 14/3/2005م، الساعة التاسعة والنصف صباحا على ان يقف المجلس اسبوعيا لتقييم سير اعمال اللجنة وانجازاتها واتخاذ القرار المناسب وموافاتكم بكل جديد بشفافية وصدق.

نتمنى العودة الى قاعات الدراسة والعمل بجدية وان يكون الجميع في موقع المسئولية.. والله ولي التوفيق».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى