مؤسسة التأمينات الاجتماعية تعرقل صرف المعاشات التقاعدية لـ 27 موظفاً بشركة تيليمن

> صنعاء «الأيام» خاص :

> تقدم 27 موظفاً متقاعدا من الشركة اليمنية للاتصالات الدولية (تيليمن)، بمذكرة إلي الاخوين عبدالقادر باجمال، رئيس الوزراء، وحمود خالد الصوفي، وزير الخدمة المدنية والتأمينات، ناشدوهما فيها انصافهم من العراقيل التي تضعها المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية لمنحهم حقوق التقاعد المستحقة لهم والمكفولة قانوناً.

وأوضح موظفو (تيليمن) في المذكرة التي سلموها لـ «الأيام» أنهم يتابعون مؤسسة التأمينات بشأن حقوقهم منذ أكثر من 5 سنوات، غير أنها لم تقم بواجبها في منحهم حقوق التقاعد وفقاً لحكم المحكمة وفتوى وزارة الشؤون القانونية وتوجيهات الأخ وزير الخدمة المدنية رئيس مجلس إدارة المؤسسة بتنفيذ الحكم الصادر لصالح المتقاعدين.

وأفادوا « لقد كان الأحرى بالمؤسسة أن تحفظ حقوقنا وكرامتنا، ولكنها فضلت زيادة معاناتنا وتعذيبنا من خلال عدم منحنا المعاشات التقاعدية التي نستحقها».

وقالوا: «إننا نوجه إليكم آخر استغاثتنا وآخر أنفاسنا لإلزام رئيس المؤسسة بمنحنا حقوقنا، فيكفينا انتطاراً وصبراً قد يجرنا إلى القبور.. ويكفي أسرنا وأبناءنا معاناة الجوع والضياع وعدم الاستقرار، بعد أن قضينا أعز أيامنا في أعمالنا وندفع أقساط العمر الضائع والمنهوب في مواقع الظلم والحرمان، التي كان حرياً بها أن تحفظ للمتقاعدين حقوقهم وكرامتهم في العيش الكريم آخر أعمارهم، وليس التلذذ بتعذيبهم ومعاناتهم المعيشية والإنسانية».

وناشدوا الأخوين رئيس الوزراء ووزير الخدمة التدخل لمعالجة هذه المشكلة والتوجيه بإلزام مؤسسة التأمينات بسرعة صرف حقوقهم غير منتقصة وبما يساعد على رفع المعاناة التي يواجهونها».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى