فيما تم تكريم الرئيس السابق وبعض الكتاب: أدباء وكتاب تعز ينتخبون قيادة جديدة ومندوبين إلى المؤتمر العام الثامن

> تعز «الأيام» عبد الهادي ناجي علي:

>
وكيل محافظة تعز ود. الصريمي يكرمان عددا من المبدعين في اتحاد الادباء
وكيل محافظة تعز ود. الصريمي يكرمان عددا من المبدعين في اتحاد الادباء
نجح أعضاء فرع اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين بتعز يوم أمس في إنهاء مؤتمرهم الفرعي الثامن الذي عقد تحت شعار (حرية الإبداع تأصيل للديمقراطية والتحديث ) حيث حضره 54 عضواً من أصل 71 عضواً حسب تأكيد ممثل مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بتعز الأخ عبده علي .. وقد شهد المؤتمر إلقاء كلمة الافتتاح من قبل عزالدين الاصبحي نائب رئيس الفرع السابق ، وكلمة اللجنة الإشرافية ألقاها د. سلطان الصريمي، وعن المنظمات الجماهيرية والنقابات الإبداعية الأخ محمد عبده سفيان من نقابة الصحفيين بتعز ، وكلمة المحافظة ألقاها المهندس عبد القادر حاتم وكيل محافظة تعز للشؤون الفنية والبيئية فيما تم تكريم الرئيس السابق للفرع القاضي محمد عقيل الارياني الذي وصفه عز الدين الاصبحي أنه كان هو الشريان الممول للفرع طوال الفترة الماضية وهو الدينامو الذي به كان الفرع يتحرك ويتقدم في كل خطواته العملية ، كما تم تكريم محمد عبد الرحمن المجاهد رئيس مجلس إدارة مؤسسة الجمهورية للصحافة والطباعة والنشر بتعز ، ومحمد حسين شجاع الدين كاتب صحفي و رئيس تحرير صحيفة تعز ، وعبد الكريم المرتضى كاتب صحفي ومدير مكتب الإعلام بتعز سابقاً ، والشاعر محمد عبد الباري الفتيح . والقاص محمد سعيد سيف .

جانب من حضور المؤتمر الثامن لادباء تعز
جانب من حضور المؤتمر الثامن لادباء تعز
بعد ذلك بدأت خطوات الانتخابات باختيار لجان الفرز ولجنة الصياغة والتوصيات ولجنة الطعون ، إلا أن الكاتب محمد ناجي احمد كان قد طالب بضرورة أن تتم قراءة التقارير الموزعة من باب العلم بما تم في الفرع من أنشطة وقابله الكثيرون برفع الأيدي مصدقين على التقارير كون الجانب المادي معروفا بالنسبة للفرع ، بعد ذلك تم فتح باب الترشح للهيئة الإدارية حيث تنافس 12 عضواً من اجل فوز سبعة أعضاء تم اختيارهم بواسطة الاقتراع الحر المباشر عبر الصندوق الانتخابي حيث فاز بعضوية الهيئة الإدارية لفرع اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين بتعز كل من:

1-عز الدين سعيد أحمد ( 46 صوتاً ).

2- فضل علي ناصر (40 صوتاً ).

3- سلوى القدسي ( 34 صوتاً ).

4-عبد الله أحمد أمير ( 33 صوتاً ).

5- تغريد الحكيمي (31 صوتاً ).

6-رضوان الأسودي (28 صوتاً ) .

7- أحمد نعمان السروري (25 صوتاً).

هكذا سارت انتخابات فرع تعز
هكذا سارت انتخابات فرع تعز
كما تم فتح باب الترشح لاختيار المندوبين لحضور المؤتمر الثامن ، وقد تقدم للتنافس عليه 16 عضواً اختيروا بالاقتراع الحر المباشر، وفاز الأخوة التالية أسماؤهم : 1- بشرى المقطري (40 صوتاً).

2- عز الدين سعيد (38 صوتاً ).

3- محمد عبد الباري الفتيح (33 صوتاً).

4- عارف أحمد البدوي (30 صوتاً).

5- محمد ناجي أحمد (29 صوتاً).

6- د. عبد القادر مغلس (29 صوتاً).

7- سمير رشاد اليوسفي (27 صوتاً).

8- عبد الحميد سلطان (23صوتاً).

9- سعاد العبسي (20 صوتاً).

وعبر د. سلطان الصريمي عن عميق شكره للأخ فيصل سعيد فارع مدير مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة لاستضافته الفعاليات التي سبقت انعقاد المؤتمر قبل أن يتحول إلى نادي تعز السياحي .

وكان العضو المشرف الثاني على انتخابات فرع تعز من الأمانة العامة الأستاذ عبد الباري طاهر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى