رجال الأعمال التايلانديون يبدون الرغبة في الاستثمار في المنطقة الحرة

> عدن «الأيام» خاص:

> نظمت الغرفة التجارية الصناعية بعدن، صباح أمس مؤتمرا صحفيا لرجال الأعمال التايلانديين الذين يزورون اليمن حاليا.

وقد افتتح المؤتمر الذي حضره مندوبو وسائل الإعلام المحلية بكلمة القاها الشيخ محمد عمر بامشموس، رئيس الغرفة، رحب في مستهلها برجال الأعمال التايلانديين وممثلي وسائل الإعلام المشاركين في المؤتمر.

وأكد الشيخ بامشموس في كلمته على اهمية تعزيز الشراكة بين القطاع الخاص وممثلي الصحافة والإعلام.

موضحا ان الغرفة التجارية الصناعية بعدن حرصت على اقامة المعرض التجاري التايلندي الأول الذي سيجري افتتاحه اليوم برعاية الأخ د.يحيى محمد الشعيبي، محافظ عدن.

وقال ان رجال الأعمال التايلانديين يمتلكون خبرات هائلة في مختلف المجالات الإقتصادية، «وقد وجدنا لديهم الرغبة الصادقة والأكيدة في الاستثمار في المنطقة الحرة بعدن».

ثم تحدث السيد سوتيساك، رئيس مركز الصادرات التايلاندية، معربا عن سروره بهذا اللقاء وأبدى الشكر والتقدير للغرفة التجارية بعدن على حسن الاستقبال والرعاية.

واضاف ان اكثر من 50 شركة تايلاندية تغطي مختلف المنتجات تشارك في المعرض التجاري التايلاندي المزمع افتتاحه اليوم.

معتبرا ذلك يمثل تجربة أولى يؤمل ان تتبعها خطوات قادمة في سبيل توسيع دائرة الاستثمار والتعاون بين رجال الأعمال اليمنيين والتايلانديين.

واشار السيد سوتيساك الى ان هناك رغبة اكيدة لدى الشركات ورجال الأعمال في تايلاند للاستفادة من السوق اليمنية الكبيرة بالإضافة الى تطلعهم الى اسواق شرق افريقيا، لكنهم في المقابل يجهلون الكثير من الفرص الاستثمارية المتوفرة في المنطقة الحرة بعدن، وكذلك قوانينها والقوانين الاستثمارية الأخرى «ونأمل ان نتعرف خلال هذه الزيارة على كل ذلك، ويسعدنا مشاركنكم لنا غدا افتتاح المعرض».

حضر المؤتمر الأخوة عمر سيف النهمي، مدير التسويق في شركة ابولو للمعارض ونجيب محمد اليابلي، مدير الدراسات والبحوث وعلي محمد السليماني، مدير الإعلام بالغرفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى