تأهيل المكتبة السلطانية وتجديد مكتبة الشحر وبناء مكتبة بغيل باوزير وافتتاح مكتبة الطفل بالمكلا

> المكلا «الأيام» سند بايعشوت :

>
 د. فارس السقاف
د. فارس السقاف
اختتم د. فارس السقاف رئيس الهيئة العامة للكتاب يوم أمس زيارات تفقدية لمدينة المكلا التي استغرقت عدة أيام تفقد خلالها وضعية المكتبات العامة بالمكلا والغيل والشحر وبحث خلال لقائه بمحافظ حضرموت بناء المكتبة التخصصية بالمكلا ومقر لفرع الهيئة العامة للكتاب وصالة معارض للكتاب.

وقال د. فارس السقاف رئيس الهيئة العامة للكتاب في تصريح لـ «الأىام» إن زيارته لمدينة المكلا تأتي في إطار التعرف على أوضاع المكتبات العامة التابعة للفرع ومدى احتياجات المكتبات من الإصدارات الجديدة التي سوف تقدمها الهيئة، وكذلك البحث مع محافظ حضرموت في إنجاز عدد من مشاريع الهيئة العامة للكتاب لتتواكب مع المنجزات التنموية والثقافية التي تشهدها المحافظة حاليا.

وكان رئيس الهيئة العامة للكتاب قد قام بزيارة للمكتبة السلطانية ووعد بتطويرها وتنشيطها وإزالة غبار السنين عنها بتزويدها بإصدارات جديدة وإدخال الحاسوب في عملها، فيما قام يوم أول أمس بزيارة المكتبة العامة بالشحر ووعد بتجديدها وبنائها وكذلك بناء مكتبة عامة جديدة بالغيل في موقع جديد بدلا من موقعها السابق الآيل للسقوط والتقى خلال زيارته مجموعة من الأدباء وأبدى استعداد الهيئة لطباعة أية اصدارات تاريخية أو أدبية أو تراثية من حضرموت.

وعلمت «الأىام» بأنه سوف يتم افتتاح مكتبة الطفل في 22 مايو القادم حيث تم توقيع اتفاقية مع صندوق التنمية الاجتماعية بقيمة 21 مليون ريال لتنفيذ المرحلة الثانية من مكتبة الطفل بتجهيزها بكافة الاحتياجات وإنشاء حديقة وألعاب للأطفال وتزويد المكتبة بـ 13 ألف عنوان.

يذكر أن الهيئة العامة للكتاب سوف تدعم مكتبة المدرسة الوسطى بغيل باوزير بـ 1000 عنوان ومكتبة اتحاد الأدباء والكتاب بالمكلا بـ 500 عنوان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى