كبرى شركات الدفاع الامريكية تشارك في معرض دبي للطيران

> دبي «الأيام» :

> أعلنت شركة فيرز اند اكزبيشنز المنظمة لمعرض دبي للطيران 2005 أن اكثر من 23 شركة من كبرى المؤسسات الامريكية المتخصصة في صناعة الطائرات العسكرية والدفاعات الجوية ستشارك في الدورة التاسعة للمعرض التي تقام على أرض مركز معارض مطار دبي الدولي في الفترة ما بين 20 و 24 نوفمبر تشرين الثاني المقبل.

وقال متحدث باسم الشركة التي تنظم المعرض بالتعاون مع دائرة الطيران المدني وحكومة دبي وبالتنسيق مع القوات المسلحة لدولة الامارات العربية المتحدة ان قائمة الشركات المشاركة تشمل شركة لوكهيد مارتن كوربوريشن المصنعة لطائرات أف-16 المقاتلة وكذلك يونايتيد تكنولوجيز كوربوريشن الشركة الأم لمجموعة طائرات الهليكوبتر سيكورسكي.

اضاف "عند الحديث عن شركات الطيران المدني نجحنا في استقطاب شركات امريكية جديدة مثل كوري الكترونيكس المختصة بالواجهات الأمامية التشغيلية لقطاع الطيران. وفي الوقت ذاته فنحن نتطلع إلى مشاركة شركة امريكية كبيرة أخرى في قطاع شركات الطيران المدني الامريكية."

واشار الى أن الجناح الامريكي من بين 13 جناحا وطنيا أكدت مشاركتها حتى الآن في معرض دبي للطيران 2003 . وتشتمل هذه القائمة على الجناح التركي الذي يشارك للمرة الأولى.

وقال "حتى الآن أكدت شركات عارضة من 29 دولة مشاركتها في المعرض الذي يتوقع له أن يكون المعرض الأكبر حيث تم حجز أكثر من 90 في المئة من المساحة المخصصة لدورة المعرض هذا العام على الرغم من بناء قاعة ثالثة اضافت نحو 10 آلاف متر مربع إلى المساحة الإجمالية."

واوضح ان معرض هذا العام سيشهد ولأول مرة إقامة جناح مخصص للطيران الافتراضي والتدريب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى