وصول وفد الجمعية السعودية لعلوم العمران إلى مدينة المكلا

> المكلا «الأيام» علي سالم اليزيدي وسند بايعشوت :

>
وكيل محافظة حضرموت الاخ عمير مبارك عمير اثناء استقباله سمو الامير د.خالد بن عبدالله بن مقرن في مطار الريان امس بمعية د. عبدالله باحشوان
وكيل محافظة حضرموت الاخ عمير مبارك عمير اثناء استقباله سمو الامير د.خالد بن عبدالله بن مقرن في مطار الريان امس بمعية د. عبدالله باحشوان
وصل إلى مطار المكلا الدولي مساء أمس سمو الأمير د. خالد بن عبدالله بن مقرن آل سعود، رئيس الجمعية السعودية لعلوم العمران والوفد المرافق له، وكان في مقدمة مستقبليه بالمطار الأخ عمير مبارك عمير، وكيل المحافظة ود. عبدالله عيظة باحشوان نائب رئيس جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا وعدد من المسؤولين بالجامعة.

وتستغرق زيارة الوفد السعودي نحو أربعة أيام، تلبيةً لدعوة من جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا، وذلك للاطلاع على التراث العمراني والحضاري لمحافظة حضرموت والاطلاع على المشاريع العمرانية المتميزة التي تشهدها المحافظة.

وفي تصريح لـ «الأيام» أدلى به فور وصوله لمطار المكلا قال سمو الامير د. خالد بن عبدالله بن مقرن آل سعود رئيس الجمعية السعودية لعلوم العمران: «نحن سعداء لاستجابة الدعوة الكريمة من د. محمد عمر بامشموس رئيس جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا، وزيارتنا تأتي في إطار التعاون العلمي والأكاديمي بين الجمعية السعودية لعلوم العمران وجامعة حضرموت، ونحن سعداء بهذه الزيارة ونتمنى أن تكون بداية لتوثيق الصلات العلمية بين الجهات العلمية في البلدين وتطويرها».

وأضاف سمو الأمير بأن برنامج الزيارة سيكون حافلاً للاطلاع على التراث العمراني في وادي حضرموت وفي مدينة المكلا، «ونتمنى أن تكون هذه الزيارة ثمرة علمية وأن تتطور إلى تعاون علمي واكاديمي بين الجمعية السعودية لعلوم العمران والمؤسسات العلمية في الجامعات السعودية واليمنية وأن تكلل هذه الزيارة بالنجاح، وبما يؤدي إلى تدعيمها لزيادة التبادل العلمي والأكاديمي في البلدين الشقيقين.

وقال د. خالد بن عبدالعزيز الطياش امين عام الجمعية السعودية لعلوم العمران المرافق للوفد: «اننا ننظر لهذه لزيارة باهتمام اخوي وهي تجسيد لتبادل الخبرات وكذا بما يخدم الجامعات والمؤسسات العلمية في الجانبين وزيارتنا هذه لا شك ستمكننا من الاطلاع عن قرب على المميزات العمرنية في فن العمارة الطينية اليمنية والتناقش مع نظرائنا في جامعة حضرموت المتخصصين وكذا التعرف على البحوث والافكار المشتركة».

وفي رد على التصريح وجهت «الأيام» سؤالا الى صاحب السمو حول ما اذا كانت هذه الزيارة تمثل امتدادا لتلك الايام الثقافية والعلمية التي تمت ما بين الاشقاء في الجامعات اليمنية والسعودية فقال ما يلي : «هذه الزيارة بلا شك تأتي في اطار التعاون والتبادل العلمي والثقافي والتعليمي بين الجامعات اليمنية والجهات العلمية في المملكة العربية السعودية، والحقيقة التعاون لابد منه وتعزيزه ما بين الاخوة نحن اخوة في الدم والدين والعروبة ونحن اخوة في مجال الاختصاص والخبرة والمجال العلمي وهذه الزيارة امتداد للعلاقات الاخوية في اكثر من جانب».

الامير د.خالد ومرافقوه يطلعون على مجسم خيلة بقشان امس
الامير د.خالد ومرافقوه يطلعون على مجسم خيلة بقشان امس
وسوف يقوم سمو الأمير د. خالد بن عبدالله بن مقرن آل سعود والوفد المرافق له صباح اليوم بزيارة المدينة الجامعية بمنطقة فلك والالتقاء بقيادة الجامعة وعمداء الكليات، وزيارة لكليات الهندسة والبترول والبيئة والطب، فيما يقيم رئيس الجامعة مأدبة غداء على شرف د. خالد بن عبدالله والوفد المرافق له بفندق هوليداي إن. وقد اقيم حفل عشاء وسمر على شرف صاحب السمو د. خالد بن مقرن آل سعود والوفد المرافق له بدعوة كريمة من الشيخ عبدالله احمد بقشان في داره على ساحل خلف وبحضور الاخوة عبدالقادر علي هلال محافظ حضرموت وعمير مبارك عمير وكيل المحافظة وعوض عبدالله حاتم وكيل المحافظة لشؤون مديريات الساحل وعمداء الكليات وخلال حفل السمر قدم مزمار بدوي غياضي ورقصات للتراث البحري لفرقة من الشحر وفرقة التراث الشعبي بجامعة حضرموت، واختتمت باغاني دان للفنان الكبير مفتاح سبيت كندارة.وسيقوم الوفد هذا اليوم الاربعاء بعقد لقاء مع قيادة الجامعة وزيارة منشآت الجامعة بالمكلا وحضور حفل غداء تقيمه الجامعة ومن ثم المغادرة الى حيث يتمركز فن المعمار التراثي الحضرمي بوادي حضرموت.

ويرافق سمو الامير الدكتور خالد بن عبدالله بن مقرن آل سعود في زيارته لحضرموت كل من الدكتور خالد بن عبدالعزيز الطباش أمين عام الجمعية، الدكتور غازي بن سعيد العباسي أمين مال الجمعية، الدكتور عبدالعزيز بن ناصر الدوسري، الدكتور فيصل بن محمد الشريف، المهندس عثمان بن أحمد السليمان، المهندس عبدالعزيز بن منصور البابطين، المهندس حمد بن إبراهيم اللحيدان (أعضاء مجلس إدارة الجمعية) وعدد كبير من الشخصيات الاكاديمية السعودية الرفيعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى