بحث مجالات التعاون الأمني بين اليمن وبريطانيا

> صنعاء «الأيام» سبأ:

> بحث الدكتور رشاد محمد العليمي وزير الداخلية خلال لقائه أمس اللواء نيك هاتن نائب رئيس أركان الدفاع لشئون العمليات بالجيش الملكي البريطاني مجالات التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين في المجال الأمني.

وتناول اللقاء أوجه الدعم الذي يمكن أن تسهم به الحكومة لبريطانية في تطوير وتحديث مصلحة خفر السواحل وإنشاء مراكز حدودية ونقاط رقابة في السواحل اليمنية لمنع أية خروقات أمنية قد تحدث و الخطوات التي اتخذتها الجمهورية اليمنية في مكافحة الإرهاب .

وفي اللقاء اكد الاخ الوزير أن اليمن قطعت شوطا كبيراً في مكافحة الظاهرة عن طريق التعاون مع الأشقاء والأصدقاء وبخاصة مع الحكومتين البريطانية والأمريكية .. مشيراً إلى أن دعم وحنكة القيادة السياسية في بلادنا ممثلة بفخامة الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية قد مكنت اليمن من تجاوز العديد من السلبيات وتحقيق الإنجازات خاصة فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب .

ونوه بمتانة العلاقات اليمنية البريطانية في العديد من المجالات واهمية تعزيزها وتطويرها بما يخدم مصالح البلدين الصديقين .

من جانبه اوضح نائب رئيس أركان الدفاع لشئون العمليات بالجيش الملكي البريطاني أن المستقبل القريب سيشهد المزيد من التعاون خاصة في مجال تدريب وتأهيل بعض الوحدات الأمنية المتخصصة في مكافحة الإرهاب وحماية المنشآت والشخصيات وخفر السواحل وأيضا في مجال تبادل المعلومات الأمنية، مشيدا بالإنجازات التي حققتها الجمهورية اليمنية في العديد من المجالات الأمنية .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى