نيوكاسل والكمار اول المتأهلين الى ربع النهائي

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
لاعب نيوكاسل داير يسجل الهدف الأول بطريقة رائعة
لاعب نيوكاسل داير يسجل الهدف الأول بطريقة رائعة
بات نيوكاسل الانكليزي والكمار الهولندي اول المتأهلين الى الدور ربع النهائي بفوز الاول الكبير على ضيفه اولمبياكوس اليوناني 4-صفر، والثاني الصعب على ضيفه شاختار دونيتسك 2-1 أمس الاربعاء في اياب الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم.

في المباراة الاولى على استاد "جيمس بارك" وامام 32163 متفرجا، لم يجد نيوكاسل صعوبة لتخطي الدور ثمن النهائي وجدد فوزه على اولمبياكوس الذي غاب عن صفوفه صانع العابه الدولي البرازيلي السابق ريفالدو.

وكان نيوكاسل فاز 3-1 ذهابا في اثينا.

وفرض القائد الن شيرر نفسه نجما للمباراة وسجل هدفين رفع بهما رصيده الى 191 هدفا مع نيوكاسل وبات على بعد 9 اهداف من الرقم القياسي في عدد الاهداف في النادي الموجود بحوزة جاكي ميلبورن.

وهو الفوز الثامن على التوالي لنيوكاسل في مختلف المسابقات.

وفي الثانية على استاد "الكماردر هوت" وامام 8200 متفرج، تابع الكمار ثاني الدوري الهولندي نتائجه الجيدة في المسابقة هذا الموسم وجدد بدوره فوزه على شاختار 2-1 بعدما فاز عليه في عقر داره ذهابا 3-1.

وفي مباراة مؤجلة من دور الذهاب تعادل ستيوا بوخارست مع فياريال الاسباني صفر-صفر في بوخارست.ويلتقي الفريقان ايابا الاحد المقبل.

ويستكمل اياب الدور ثمن النهائي اليوم،فيلعب سبورتينغ لشبونة البرتغالي مع ميدلزبره الانكليزي (ذهابا 3-2)، وبارما الايطالي مع اشبيلية الاسباني (صفر-صفر)، واوكسير الفرنسي مع مواطنه ليل (1- صفر)، وسسكا موسكو الروسي مع بارتيزان بلغراد الصربي (1-1)، وسرقسطة الاسباني مع اوستريا فيينا النمسوي (1-1).


روما الى نصف النهائي وخسارة مذلة لميلان
بلغ روما الدور نصف النهائي من مسابقة كأس ايطاليا لكرة القدم بفوزه على مضيفه فيورنتينا بركلات الترجيح 7-6 في اياب الدور ربع النهائي.

وانتهى الوقت الاصلي بفوز بفيورنتينا بهدف سجله المدافع ماتيو فيراري (12) خطأ في مرماه وهي النتيجة التي آلت اليها مباراة الذهاب في روما، ليحتكم الفريقان الى شوطين اضافيين لم تتغير فيهما النتيجة، فكانت ركلات الترجيح الفاصل بينهما وابتسمت لروما.

وأكمل روما المباراة بتسعة لاعبين بعد طرد فيراري ودانييلي دي روسي في الدقيقتين 97 و120 على التوالي.

وهو الفوز الاول لروما بقيادة مدربه الجديد نجمه السابق الدولي برونو كونتي، الحائز على كأس العالم مع منتخب بلاده عام 1982 في اسبانيا، والذي استلم مهامه الاثنين الماضي خلفا للويجي دل نيري الذي استقال من منصبه بسبب النتائج المخيبة للفريق.ويلتقي روما في الدور المقبل مع اودينيزي الذي لقن ميلان في ساعة متاخرة من مساء امس درسا لن ينساه ابدا عندماهزمه بأربعة اهداف مقابل هدف وحيد.

وكان ميلان فاز 3-2 ذهابا.

ولحق روما بإنتر ميلان الذي كان حجز بطاقته في 16 فبراير الماضي بفوزه الكبير على ضيفه اتالانتا 3-صفر، بعدما فاز عليه 1-صفر ذهابا.

ويلعب اليوم سمبدوريا مع كالياري.

وكان كالياري فاز 2-صفر ذهابا.


سقوط ليفربول في فخ التعادل
سقط ليفربول في فخ التعادل امام ضيفه بلاكبيرن صفر-صفر أمس الاربعاء على استاد "انفيلد" وامام 37763 متفرجا في مباراة مؤجلة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وانفرد ليفربول بالمركز الخامس برصيد 44 نقطة مقابل 32 لبلاكبيرن الرابع عشر. وفي مباراة مؤجلة ثانية، فاز تشارلتون على توتنهام 2-صفر على استاد "ذا فالي" وامام 26870 متفرج.

وسجل جيروم توماس (4) وداني مورفي (85) الهدفين.

وصعد تشارلتون الى المركز السابع برصيد 43 نقطة بفارق الاهداف خلف بولتون، فيما بقي توتنهام تاسعا برصيد 39 نقطة.


غيتافي ينعش آماله في البقاء
أنعش غيتافي الضيف الجديد على اندية النخبة آماله في البقاء بفوزه الثمين على مضيفه اتلتيك بلباو 2-1 أمس الاربعاء في مباراة مؤجلة من المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وكان اتلتيك بلباو البادىء بالتسجيل عبر سانتياغو ايزكيرو في الدقيقة 37، بيد ان غيتافي ضرب بقوة في الشوط الثاني وسجل هدفين عبر الكاميروني دانيال كومي (63) وميغل انخل ميتشل (79).

وهو الفوز الثاني على التوالي لغيتافي بعد الاول على ريال مدريد بالنتيجة ذاتها الاحد الماضي ضمن الدوري المحلي.

وصعد غيتافي الى المركز الثاني عشر برصيد 35 نقطة مقابل 38 نقطة لاتلتيك بلباو العاشر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى