الاتحاد الاوروبي يرحب بانفتاح واشنطن حيال ايران

> بروكسل "الأيام" ا.ف.ب:

> رحب وزراء الخارجية الاوروبيون امس بالانفتاح الذي ابدته الولايات المتحدة حيال ايران لدعم المفاوضات حول الملف النووي التي تجريها مع ايران، كل من المانيا وفرنسا وبريطانيا.

وقال وزير خارجية لوكسمبورغ جان اسيلبورن في مؤتمر صحافي في ختام اجتماع مع نظرائه ال 25 في بروكسل ان "الوزراء عبروا عن دعمهم للمقاربة المتبعة".

واضاف اسيلبورن الذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية للاتحاد الاوروبي "اشادوا ايضا بدعم المجموعة الدولية ورحبوا باعلان الولايات المتحدة بدعم عملية المفاوضات بطريقة فعالة. وهذا امر بالغ الاهمية".

وتحاول المانيا وفرنسا وبريطانيا الحصول من ايران على "ضمانات موضوعية" بأن الجمهورية الاسلامية لا تسعى الى امتلاك السلاح النووي في مقابل تعاون تكنولوجي وفي المجال النووي المدني من الاتحاد الاوروبي.

وتشكك الولايات المتحدة في النوايا الايرانية وتدعو منذ فترة طويلة الى نقل ملف الوكالة الدولية للطاقة الذرية الى الامم المتحدة.

لكن وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس ابدت دعما جديدا للمساعي التي يجريها الاوروبيون باعلانها يوم الجمعة الماضي ان واشنطن تلغي معارضتها ترشيح ايران الى المنظمة العالمية للتجارة.

واعربت ادارة بوش ايضا عن استعدادها للبحث في تزويد الطيران المدني الايراني قطع غيار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى