حملة لمسح أراضي منطقة بئر أحمد وهدم الاستحداثات فيها

> عدن «الأيام» خاص:

> علمت «الأيام» أن حملة مسح شملت منطقة بئر أحمد صباح أمس الأربعاء، اضطلع بها الأخوة عبدالكريم صالح شائف، نائب محافظ عدن الأمين العام للمجلس المحلي رئيس لجنة الادعاءات بالملكية للأراضي وعبدالصمد السنباني، المدير العام لمكتب الأشغال العامة وشيخ بانافع، مدير مصلحة أراضي وعقارات الدولة بعدن .وعقيد عبدالله قيران مدير أمن المحافظة، ترافقهم فرقة من المهندسين والفنيين لإزالة أية استحداثات في أراضي المنطقة وهدمها وخاصة الأراضي التي شملها قرار فخامة رئيس الجمهورية بإلغاء العمل باثبات واقعة و الحكم القضائي الصادر عن محكمة استئناف عدن.

وأفادت مصادر «الأيام» أن خلال الحملة تم هدم وإزالة الاستحداثات في عدد من الأراضي المشمولة بقرار فخامة الرئيس والحكم القضائي وهي الاستحداثات التي جاءت بعد صدور قرار تشكيل لجنة ادعاءات الملكية التي سبق وأن أعلنت ونبهت إلى عدم القيام بأي استحداثات في الأراضي المذكورة.. وأكدت المصادر أن الحملة ستستمر خلال الأيام القادمة حتى تتمكن لجنة ادعاءات الملكية بالأراضي من وضع المعالجات النهائية للمطالبات بالملكية بالأراضي التي ستنظر اللجنة فيها.

وصرح لـ «الأيام» الأخ عبدالكريم شائف: «أن كل الذين صرفت لهم عقود في البلوكات المخططة في منطقة بئر فضل أننا نقوم حالياً بالتحضير لتسليم لتلك الأراضي بموجب تلك العقود لاصحابها خلال الشهر الحالي والتي بلغت نحو ستة ألف عقد رسمي». واضاف: «إننا نطمئن كل من يثبت مليكته للأرض بصورة شرعية وقانونية، بأن اللجنة ستقوم بتعويضه التعويض العادل، وننبه إلى عدم الصدام مع الآخرين طالما وأننا عازمون على إعطاء كل ذي حق حقه في الأرض».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى