الداخلية تنبه «اللقاء المشترك» عدم اللعب بالنار

> صنعاء «الأيام» سبأ:

> نبهت اللجنة الأمنية العليا أحزاب اللقاء المشترك والقوى السياسية إلى ضرورة احترام الدستور والنظام والقانون وعدم اللعب بالنار وبما يضر بالسلم الاجتماعي العام ومصالح الوطن والمواطنين والتعبير عن آرائهم ومواقفهم بالطرق السلمية في إطار الديمقراطية وحرية الرأي والتعبير وحرية الصحافة ووفقا لما كفله الدستور والقوانين النافذة، مشيرة الى أن أي تصرفات مخالفة للدستور والقانون سوف تخضع مرتكبيها للمساءلة القانونية.

وكانت اللجنة الأمنية العليا برئاسة الأخ اللواء د. رشاد العليمي وزير الداخلية قد وقفت في اجتماعها الذي عقد أمس الأول الخميس أمام الأحداث المؤسفة التي شهدتها أمانة العاصمة وبعض محافظات الجمهورية خلال الأيام الماضية والمتمثلة في انطلاق مسيرات ومظاهرات وبدون الحصول على إذن مسبق بحسب القانون صاحبها أعمال شغب واعتداءات على الممتلكات العامة والخاصة ورجال الأمن، وحيث كشفت التحقيقات بأن الذي يقف وراءها التجمع اليمني للاصلاح وأحزاب اللقاء المشترك بحجة معارضة توجه الحكومة في تطبيق الإصلاحات الاقتصادية وخاصة ما يتعلق منها بتطبيق قانون الضريبة العامة على المبيعـات علـى كبـار المكلفـين من التجار.

وقد أكدت اللجنة الأمنية على ضرورة التزام الجميع بتنفيذ القانون ومنع قيام أي مسيرات أو مظاهرات إلا بموجب ترخيص مسبق وفقا لما ينص عليه قانون تنظيم المسيرات والمظاهرات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى