وزير الكهرباء يقف أمام أوضاع الطاقة والعجز في التوليد

> عتق «الأيام» خاص :

> يقوم الأخ عبدالرحمن طرموم، وزير الكهرباء بزيارة لمحافظة شبوة، التي وصلها أمس السبت في زيارة تفقدية لأوضاع مشاريع الكهرباء واحتياجات المحافظة من الطاقة، حيث تفقد فور وصوله مشاريع الكهرباء في كل من مديريات عين وبيحان وعسيلان، وقد رافقه فيها الأخ د. ناصر محسن باعوم، الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة.

وعقد الأخ الوزير طرموم مساء أمس لقاءً في عتق مع قيادة السلطة المحلية جرى فيه مناقشة عدد من القضايا ومنها تعزيز المحافظة بالطاقة وربط الشبكات الجديدة في عدد من المديريات، وكذا الوقوف امام المشاريع المتعثرة، ثم توجه برفقة الأخ علي أحمد الرصاص، محافظ شبوة إلى محطة كهرباء عتق حيث اطلع على العجز الكبير في التوليد في المحطة البالغة نسبته 47%، حيث لا تنتج سوى 9.4 ميجاوات من أصل قدرة طاقتها التي تبلغ 2.9 ميجاوات بسبب اعتمادها على وحدات توليد قديمة جداً. وعلمت «الأىام» أن الأخ وزير الكهرباء سيزور اليوم الأحد مديريتي ميفعة وحبان للغرض نفسه.

وتأتي زيارة الأخ الوزير بعد مرور شهر ونصف على زيارة فخامة رئيس الجمهورية للمحافظة، التي شهدت قيام عدد من المواطنين يحملون الفوانيس تعبيراً عن المعاناة من وضع الكهرباء في المحافظة، بالرغم من قيام فخامة الرئيس بحل المشكلة من خلال التوجيه في نهاية عام 2002م، بسرعة صرف مبلغ قدره تسعة ملايين ونصف المليون دولار لتعزيز التوليد في كهرباء شبوة، الأمر الذي أدى إلى ضرورة وضع المعالجات لها والوقوف أمام أزمة الطاقة الخانقة التي تعاني منها محافظة شبوة منذ مدة طويلة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى