خطة عمل ومتابعة التدابير لمكافحة الملاريا بالتواهي

> عدن «الأيام» سعيد الشيباني :

> كلف المجلس الصحي لمديرية التواهي محافظة عدن الأخ د. محمد عبده الدوش، مدير مكتب الصحة والسكان بالمديرية بإعداد خطة عمل المجلس الصحي للمديرية للفترة القادمة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الأول للمجلس الصحي للمديرية الذي عقد صباح أمس برئاسة الأخ محمد حسن عبده الشيخ مدير عام مديرية التواهي رئيس المجلس المحلي رئيس المجلس الصحي للمديرية.

الاجتماع كلف أيضا أعضاء اللجنة من ممثلي المجتمع بالتنسيق مع عقال الحارات بالتواهي بتشكيل فرق شعبية لغرض توعية المواطنين بمخاطر مرض الملاريا وكلف إزاء ذلك نائب رئيس المجلس بمتابعة نتائج حملة توعية عقال الحارات مع ممثلي المجتمع وعقد اجتماع استثنائي لهذا الغرض مع مطلع شهر إبريل.

إلى ذلك كلف الاجتماع ممثلة التربية والتعليم بالمجلس القيام بحملة توعية بين صفوف الطلاب بالمديرية وكذا توجيه الإدارات المدرسية للنظافة وصيانة حمامات مدارسهم، كما كلف عضو المجلس رئيس قسم صحة البيئة بالمديرية بالنزول إلى المعسكرات ومرافق الدولة لغرض محاربة بؤر تكاثر بعوض الملاريا، كما كلف رئيس قسم الصرف الصحي بالمديرية عضو المجلس بصيانة ومراقبة الممرات الخلفية بالتواهي وكلف ممثلي المجتمع بالنزول إلى مواقع البناء والمباني القائمة وتقديم النصيحة للمواطنين بإغلاق الخزانات المفتوحة تفاديا لانتشار البعوض.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى