اشتباكات مسلحة مع انصار الحوثي وسط مدينة صعدة

> صعدة «الأيام» سبأ/ا.ف.ب :

> «لقي 4 أشخاص من عناصر ما يسمى بتنظيم الشباب المؤمن حتفهم أمس في منطقة سوق الطلح بمحافظة صعدة وأصيب 4 آخرون احدهم من أفراد الأمن اثر تبادل لإطلاق النار.

وحسب مصادر أمنية ، فإن الأشخاص السبعة كانوا قد رفضوا تسليم أنفسهم لرجال الأمن باعتبارهم مطلوبين للأجهزة الأمنية ، وان الاشتباك جرى في منطقة سوق الطلح التي تبعد عن مركز المحافظة بضعة كيلومترات ، وبعد مطاردة السيارة التي كانت تقلهم اصطدمت بأحد الأطقم الأمنية مما أدى إلى انقلابها ومصرع أربعة منهم وإصابة ثلاثة آخرين إصابة احدهم خطيرة بالإضافة إلى إصابة احد رجال الأمن بجروح .

وأشار إلى ان تبادل إطلاق النار جاء بعدما حاول رجال الأمن إيقاف تلك العناصر بعد أن فشلت في إبرام صفقة شراء أسلحة كانت تريد الحصول عليها من احد الأشخاص في المنطقة ورفضت الانصياع وباشرت بإطلاق النار باتجاه رجال الأمن .

وأضافت المصادر ذاتها :" إن تلك العناصر من الذين شاركوا في تمرد المدعو حسين بدر الدين الحوثي الذي لقي حتفه على أيدي القوات الحكومية في الـ 10 من سبتمبر الماضي ، وأنهم ظلوا خلال الفترة الأخيرة يعملون على شراء وتخزين كميات من الأسلحة والذخائر».

وأوضح مصدر لوكالة الصحافة الفرنسية طلب عدم الكشف عن هويته، "أن العناصر الثلاثة من القياديين المهمين في جماعة الشباب المؤمن " .

من جهة اخرى افاد شهود عيان ان ثلاثة من افراد الشرطة اصيبوا في الاشتباك مع عناصر المجموعة.

وأكد المصدر في السلطة المحلية " ان سلطات الامن في محافظة صعدة رصدت خلال الايام القليلة الماضية تحركا سريا للعناصر المتبقية من اتباع "جماعة الشباب المؤمن" في منطقة نشور الواقعة شمال شرق مدينة صعدة وفي منطقة ساقين القريبة من منطقة التمرد (جبال مران) .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى