الجمعية السعودية للعمران تختتم زيارتها وتشيد بما حظيت به من معلومات وأبحاث من جامعة حضرموت وعلى الطبيعة

> المكلا «الأيام» علي سالم اليزيدي:

> غادرت بعثة الجمعية السعودية لعلوم العمران برئاسة صاحب السمو د. خالد عبدالله بن مقرن آل سعود مطار المكلا الدولي بعد اختتام زيارة دامت ثلاثة أيام اتخذت شقين، بدأ باللقاءات والمناقشات وتبادل المعلومات مع نظرائهم في جامعة حضرموت بمدينة المكلا، ومن ثم اتجهت في استطلاع ميداني لوادي حضرموت وانتهت بزيارة لمدينة الهجرين الأثرية ومدن قيدون وصيف وحطوا الرحال في قبيلة بقشان، حيث أدوا صلاة الجمعة بمسجد خيلة، ثم تناول الغداء الذي أقامه الشيخ عبدالله أحمد بقشان على شرف صاحب السمو والوفد المرافق وبحضور أ. د. أحمد عمر بامشوش، رئيس جامعة حضرموت وعدد من العمداء والوجهاء بوادي دوعن.

ولحظة الوداع عبر صاحب السمو د. خالد بن مقرن آل سعود عن انطباعه حول الزيارة ولقاءاته مع قيادة جامعة حضرموت، حيث سجل تقديره لمندوب «الأيام» معبراً عن سعادته والوفد المرافق لما شاهده من معالم أثرية وزيارة استطلاعية «كانت فوق ما كنا نتصور ونتخيل، وقد غمرنا الأخوة الأعزاء بكرم الضيافة سواء في جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا أو الشيخ عبدالله أحمد بقشان، ولا يمكنني هنا وصف كل هذه الحفاوة». وحول زيارة وادي حضرموت قال: «إنها زيارات ذات امتدادات لتعاون ثنائي وعلمي وبحثي في كل الجوانب وخصوصاً علوم العمران، إننا منبهرون لكل ما شاهدناه من فن معماري وهندسي وثراتي موروث وهو مفخرة لنا جميعاً».

وأضاف: «عقدنا لقاءات مثمرة مع الزملاء في جامعة حضرموت ونقاشات ونحن مسرورون لتقارب وجهات النظر، وكذا لما تختزنه وتحتفظ به هذه الجامعة من أبحاث ومراجع ذات قيمة عظيمة، اليوم وغداً وسنسعى لزيادة وتطوير علاقتنا معها بما يخدم مصلحة أبحاثنا المشتركة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى