برنامج تدريبي لمنتسبي الشرطة حول مبادئ حقوق الإنسان

> تعز «الأيام» خاص:

> تبدأ يوم الأربعاء القادم 23 مارس الجاري فعاليات دورة تدريب المدربين في مجال حقوق الإنسان الخاصة بضباط الشرطة التي ينظمها مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان HRITC بالتعاون مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدةUNDP ووزارتي الداخلية وحقوق الإنسان.

وتهدف الدورة التي يشارك فيها 16 متدربا ومتدربة من منتسبي الشرطة ونشطاء منظمات المجتمع المدني الى اكساب المشاركين مهارات في التدريب واعداد الدورات التدريبية والتثقيفية اضافة الى تدريبهم على الاتفاقيات الدولية في مجال حقوق الإنسان ومعايير معاملة السجناء والتشريعات الوطنية ورفع كفاءة المتدربين وتعريفهم بالمبادئ الأساسية لحقوق الإنسان والضمانات الشرعية والقانونية للمتهم.

وهذه الدورة هي الأولى في البرنامج الشامل لرفع الوعي بمبادئ حقوق الإنسان لدى منتسبي الشرطة حيث سيكون هؤلاء نواة للفريق التدريبي المكلف بتنفيذ البرنامج الذي يشتمل على ثماني دورات تدريبية ستقام خلال الفترة من مارس حتى سبتمبر 2005م وستتوزع على مختلف محافظات الجمهورية.

وفي اطار هذا البرنامج سيجري تدريب اكثر من 320 ضابطا من مختلف الأجهزة الأمنية في محافظات الجمهورية، من قبل نخبة من كبار المدربين منهم الخبير الدولي د.عادل محمد المداني، استاذ ورئيس الطب النفسي بكلية طب القاهرة عضو اللجنة التدريبية العليا للتدريب الجماعي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى