الإتحاد الأوروبي للقدم يتهم مورينيو وتشيلسي في قضية فريسك

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
الحكم السويدي أندرس فريسك في مباراة تشلسي وبرشلونة التي أثيرت حولها ضجة
الحكم السويدي أندرس فريسك في مباراة تشلسي وبرشلونة التي أثيرت حولها ضجة
بدأ الاتحاد الاوروبي لكرة القدم اجراءات تأديبية ضد نادي تشيلسي الذي يلعب بالدوري الممتاز الانجليزي ومديره الفني جوزيه مورينيو ومساعد المدرب ستيفن كلارك ومسؤول الأمن بالنادي ليز مايلز.

وقال الاتحاد في بيان شديد اللهجة بشكل غير معتاد تضمن الاتهامات أمس الاثنين إن تشيلسي أدلى بتصريحات خاطئة"وتعمد خلق أجواء سلبية".

وستنظر اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد في الاتهامات في 31 مارس.

وقال ويليام جيلارد المتحدث بإسم الاتحاد الاوروبي أن مورينيو وطاقمه قد يواجهان غرامة أو إيقاف "مثلهم مثل اللاعبين".

ويلعب تشيلسي مع بايرن ميونيخ الالماني في دور الثمانية ببطولة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم في إبريل .

وتأتي اتهامات تلطيخ صورة كرة القدم في أعقاب مباراة الذهاب ببطولة دوري ابطال أوروبا بمرحلة خروج المهزوم أمام برشلونة الاسباني الذي كان يلعب على أرضه الشهر الماضي والتي فاز فيها برشلونة 2-1 .

واتهم تشيلسي الحكم السويدي أندرس فريسك والمدير الفني لبرشلونة فرانك ريكارد باللقاء في غرفة خلع الملابس أثناء فترة الاستراحة بين الشوطين خلال المباراة التي أقيمت في استاد نو كامب في تلميح لمحاولة التلاعب في نتيجة المباراة.

وكان تشيلسي متقدما 1-صفر في الشوط الأول ولكن برشلونة سجل هدفين في الشوط الثاني وفاز بالمباراة.

وطرد الحكم ديدييه دروجبا مهاجم تشيلسي لحصوله على انذار ثان ببداية الشوط الثاني ورفض مورينيو حضور المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد انتهاء المباراة .

وقال الاتحاد :"بنشر هذه التصريحات الخاطئة التي لا أساس لها سمح تشيلسي لطاقمه الفني بتعمد خلق أجواء سلبية بين الفرق والضغط على مسؤولي التحكيم."

وأعلن فريسك اعتزاله منذ عشرة أيام بعد أن قال إنه تلقى تهديدات بالقتل من مشجعين.

وقال جيلارد إن الاتحاد الاوروبي لا يتهم تشيلسي بإرغام فريسك على الاعتزال.

ومضى يقول :"تقييمنا هو أن الموقف الذي حدث بعد مباراة برشلونة خطير للغاية بالنسبة لمستقبل كرة القدم."

وأضاف أنه من المكان الذي كان كلارك ومايلز يجلسان به لم يكن من الممكن أن يشاهدا باب الغرفة التي من المزعوم ان فريسك وريكارد التقيا فيها.

وتابع إن مورينيو زاد من تعقيد الموقف عندما قال في صحيفة برتغالية إنه شاهد بنفسه هذا اللقاء.

وقال تشيلسي في وقت لاحق إنه تلقى الاتهامات من الاتحاد الاوروبي ويراجع موقفه قبل الرد.


مدافع اشبيلية الاسباني يعتذر عن خشونته مع ارانجو
اعتذر خافي نافارو مدافع اشبيلية الاسباني لكرة القدم عن التحامه الذي تسبب في نقل الفنزويلي خوان فرناندو ارانجو لاعب ريال مايوركا للمستشفى أمس الأول الأحد.

وقال نافارو في مؤتمر صحفي أمس الاثنين :"كنت أحاول أن أحمي نفسي من اصطدام بالرأس.. اذا تكرر نفس الموقف سيكون رد فعلي ذاته إذ لم يكن هناك تعمد مني."

واستطرد :"انا آسف لما حدث.. تحدث مثل هذه الأمور طول الوقت في كرة القدم ولكن هذه المرة لم أكن محظوظا إذ أن منافسي تلقى الضربة في الوجه."

وكان كل من ارانجو ونافارو يسعيان للسيطرة على الكرة في الدقيقة 39 من مباراة أمس الأول بالدوري الاسباني التي انتهت بفوز اشبيلية 1-صفر ولكن وقع التحام بين اللاعبين وسقط ارانجو مغشيا عليه اثر ارتطامه في الوجه بساعد نافارو.

وهرع الجهاز الطبي للفريق الى داخل الملعب وبدأ ارانجو البالغ من العمر 24 عاما يعاني من تشنجات ونقل سريعا للمستشفى في لاس بالماس.

وقال الأطباء في وقت لاحق إن حالة ارانجو مستقرة وأنه بحاجة إلى تنفس صناعي ولكنه لا يعاني من اضرار بالغة في المخ.

وأصيب اللاعب بكسر في عظمة الوجنة اليمنى.. وحصل نافارو على إنذار لخشونته وغيره المدير الفني للفريق خواكين كاباروس في الشوط الثاني.
رونالدو
رونالدو
رونالدو نجم كرة القدم يعتذر لإلقاء زجاجة على مشجعين
اعتذر البرازيلي رونالدو مهاجم ريال مدريد الاسباني لكرة القدم بعد أن ألقى زجاجة مياه بلاستيكية على مشجعين بعد أن تعرض لانتهاكات من المشاهدين خلال مباراة فريقه التي فاز فيها على أرضه على ملقة 1- صفر بالدوري الاسباني أمس الأول الأحد.

هذا وقد وقع الحادث عندما جرى تغيير رونالدو قبل خمس دقائق من انتهاء المباراة ليوجه له المشجعون صفارات استهجان أثناء خروجه من الملعب.

وقال رونالدو للصحفيين بعد المباراة: "عندما اقتربت من مقعد البدلاء وجه شابان إهانات عنصرية لي ولوالدتي، وكان رد فعلي خاطئا، ولكن الإهانات كانت سيئة للغاية".

ولم يكن شهر مارس آذار شهرا جيدا لرونالدو الذي طرد خلال مباراة ريال مدريد مع يوفنتوس الايطالي في تورينو منذ 12 يوما ببطولة دوري ابطال اوروبا.

وبعد تلاشي أمل ريال مدريد في الفوز بالدوري الاسباني الموسم الحالي يوجه مشجعو الفريق غضبهم تجاه رونالدو الذي لم يسجل في تسع مباريات بالدوري. ورونالدو هو هداف فريقه برصيد 12 هدفا.

ويحتل ريال مدريد المركز الثاني في الدوري وراء برشلونة المتصدر بفارق 11 نقطة وما زالت هناك تسع مباريات متبقية في الدوري.


ادريانو أصيب وسيغيب عن فريقه لمدة أسبوع
ادريانو أصيب وسيغيب عن فريقه لمدة أسبوع
ادريانو يغيب عن صفوف انتر ميلان لمدة اسبوع
اعلن نادي انتر ميلان الايطالي لكرة القدم أمس الاثنين أن مهاجمه الدولي البرازيلي ادريانو سيغيب عن صفوف الفريق لمدة اسبوع لاصابته في ركبته اليمنى.

وكان أدريانو أصيب في أربطة الركبة اليمنى امس الأول الاحد في المباراة التي فاز فيها فريقه على فيورنتينا 3-2 ضمن المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

واكد النادي أن ادريانو سيرتاح لمدة اسبوع قبل أن يخضع للمراقبة الطبية والعلاج الطبيعي.


نفاد تذاكر مباراة بايرن ميونيخ وتشيلسي سريعا
نفدت تذاكر مباراة بايرن ميونيخ الالماني ببطولة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم على أرضه أمام تشيلسي الانجليزي الشهر المقبل خلال تسعين دقيقة من طرحها للبيع أمس الاثنين.

وأعلن بايرن أن كل التذاكر المتاحة لمباراة العودة بدور الثمانية في البطولة التي تقام في 12 أبريل نيسان في الاستاد الاولمبي بميونيخ وسعته 59 ألف متفرج نفدت كلها يوم أمس الإثنين.

وقال بايرن إن حصة النادي الالماني من التذاكر لمباراة الذهاب التي تقام في لندن في السادس من أبريل والبالغة ثلاثة آلاف تذكرة نفدت أيضا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى