مواطنو عنس يتظاهرون مطالبين وقف حفر الآبار الارتوازية

> ذمار «الأيام» فؤاد النهاري:

> تظاهر أمس عشرات المواطنين من أبناء وادي سربة بمديرية عنس محافظة ذمار وتجمعوا أمام بوابة المجمع الحكومي للمحافظة مطالبين الجهات المختصة بوقف عملية حفر الآبار الارتوازية في قرى سحبان ودفينة وعيشان وبخيم ويفاع.

وهرعت الى بوابة المجمع الحكومي عدة أطقم من الأمن المركزي والأمن العام حيث أطلقت عدة أعيرة نارية في الهواء لتفريق المتظاهرين.

وأبلغ «الأيام» عدد من المتظاهرين بأن عملية الحفر لازالت قائمة رغم التوجيهات الصادرة من المحافظ الى الجهات المختصة بمنع حفر أية آبار ارتوازية في

المنطقة والاستعانة بالأمن في حالة عدم انصياع القائمين بالحفر.

وذكر هؤلاء ان ممثلين عن المتظاهرين قد تمكنوا من اللقاء بعدد من مسئولي السلطة المحلية وقائد الأمن المركزي وقائد النجدة الذين تعهدوا لهم بالعمل على سحب الحفارات عن تلك المناطق في اقرب وقت ممكن.

يذكر ان المؤشرات المائية تظهر ان منسوب المياه في حوض قاع جهران ـ ذمار قد شهد انخفاضا خلال السنوات الأخيرة، حيث يجري حاليا حفر آبار يصل عمقها الى 400 متر للحصول على المياه ليتم نقلها على (وايتات) وبيعها على اصحاب مزارع القات القريبة من مديريتي عنس وميفعة عنس.

الى ذلك تنظر محكمة غرب ذمار حاليا في قضية نزاع بين ابناء عمد مديرية عنس حول ملكية وحفر آبار ارتوازية بغرض بيع المياه المستخرجة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى