انفجار قنبلة في مدينة لودر اثناء ظلام دامس

> لودر «الأيام» سالم لعور :

> دوى بعد منتصف ليلة الإثنين 21/3 بالشارع الرئيسي لمدينة لودر انفجار قنبلة لم ينتج عنه أية خسائر بشرية، لكنه أحدث أضراراً بالطريق الإسفلتي وأصابت الشظايا واجهات بعض المحال التجارية في الشارع، كما أدى الانفجار إلى نشر القلق والذعر بين الأهالي ليضاعف ما يواجهونه من معاناة منذ يومين جراء انقطاع التيار الكهربائي عن مديرية لودر و3 مديريات أخرى هي : مودية، الوضيع ومكيراس.

معاناة المديريات الثلاث من انقطاع التيار الكهربائي استمر نحو 36 ساعة، وأرجع مسؤول بمحطة كهرباء لودر أسباب الانقطاع إلى نفاد الوقود بالمحطة وعدم قدرة إدارة المحطة على توفيره سواء من شركة النفط أو من القطاع الخاص.

وفي تصريح لـ «الأىام» أوضح الاخ علي محمد مشرف، نائب مدير كهرباء لودر أن توقف تشغيل محطة لودر بسبب نفاذ مادة الديزل، حيث أن شركة النفط بعدن ترفض التعامل مع إدارة كهرباء لودر في بيعها وقود، حتى ولو كان نقداً، إضافة إلى انعدام الوقود بمحطات القطاع الخاص في هذه المديريات.

وقال: «لا تستطيع إدارة المنطقة تلبية حاجة المواطنين من الطاقة إذا لم يتم تسهيل تزويد المحطة بالوقود وتقسيط مديونيتها على عشرة أشهر وفقاً لرسالة موجهة من المؤسسة العامة للكهرباء إلى شركة النفط بصنعاء، وأحيلت إلى فرع الشركة بعدن، والتي رفضت هذا الطلب علماً بأن هذه الشركة تبيع بالآجل لمؤسسات أخرى تصل إلى مليارات الريالات.

الأخ نائب مدير كهرباء لودر ناشد وزيري الكهرباء والنفط بالتدخل العاجل لحل هذه المشكلة خدمة لمواطني المديريات الأربع المستفيدة من محطة توليد الكهرباء في لودر، الذين تضررت مصالحهم جراء توقف تشغيل المحطة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى