محلي المكلا يؤكد على حل مشكلة المياه المالحة غير الصالحة للشرب ويدعو لمنع بيع الالعاب النارية والمفرقعات

> المكلا «الأيام» سند بايعشوت :

> عقد أمس المجلس المحلي بمديرية المكلا محافظة حضرموت دورته الاعتيادية الأولى لعام 2005م برئاسة د. سالم مبارك العوبثاني رئىس المجلس. وقد ناقش المجلس تقرير المدير العام للمديرية ونشاط الهيئة الإدارية وخطة المؤسسة المحلية للمياه لمواجهة صيف العام الجاري.

وأكد المجلس على أن تقوم المؤسسة المحلية للمياه باتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة ضمان توفير المياه للمواطنين داعيا المواطنين إلى الاهتمام بترشيد استخدام المياه، ومنوها بإنجاز مشروع مياه وادي (زمن) إمبيخة الذي يحتل أهمية بالغة لحل مشكلة المياه المالحة غير الصالحة للشرب في منطقة غرب المكلا.

ووقف المجلس بحزم أمام انتشار واستخدام الألعاب النارية والمفرقعات وأكد على تنفيذ جملة من التدابير والإجراءات للقضاء على هذه الظاهرة بمختلف أنواعها أثناء الأعراس والأعياد لما تسببه من مخاطر على الأرواح وإزعاج دائم للمواطنين، وضرورة منع بيعها منعا باتا بالتعاون مع الجهات الأمنية وعقال الحارات ومكتب التجارة والصناعة وإلزام التجار الموردين بعدم استيرادها.

وبحث المجلس أوضاع النظافة بالمدينة، حيث عبر المشاركون عن ارتياحهم للتحسين الذي طرأ على أعمال النظافة في مدينة المكلا مثمنين جهود العاملين في هذا المشروع ومؤكدين ضرورة ومضاعفة الجهود وتوفير السلطة المحلية بالمحافظة لكافة المستلزمات لإدارة المشروع من آليات ومعدات واعتمادات مالية.

وعبر المجلس عن شكره وتقديره لقيادة المحافظة ممثلة بالأخ عبدالقادر علي هلال محافظ حضرموت الذي يتابع بدأب واهتمام كافة الأعمال في ورشة العمل الكبرى التي تشهدها المكلا، وثمن المجلس تعاون المواطنين وتجاوبهم مع التحضيرات وتحملهم للمعاناة المؤقتة في حركة السير نتيجة للأعمال الإنشائية الجاري تنفيذها في المدينة لاستقبال 22 مايو المقبل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى