استخدام مبيدات منتهية الصلاحية في حملة مكافحة البعوض بالحديدة

> الحديدة «الأيام» خاص:

> كشفت مصادر فنية أن محور تهامة لبرنامج مكافحة ودحر الملاريا بمحافظة الحديدة أوقف نشاط حملته التي يقوم بها في عدد من مناطق المحافظة بسبب نفاد المبيدات في مخازنه.

وكان محور تهامة لمكافحة الملاريا قد بدأ حملته تلك في 26 فبراير الماضي مستخدما 11 سيارة للقيام بالرش الرذاذي سرح منها 4 سيارات خلال الأسبوع الأول من الحملة فيما جرى ايقاف عمل 7 سيارات كانت تعمل في مدينة الحديدة والحسينية وباجل ومور وحرض.

أما على صعيد عملية الرش الضبابي التي أوكلت لـ9سيارات، فهناك 4 سيارات منها فقط تقوم باستخدام مبيدات منتهية الصلاحية منذ ديسمبر الماضي بدعوى أنها تقتل البعوض دون مراعاة أنها تتحول الى سموم اكثر مما هي عليه قبل الإنتهاء.

ووفقا لهذه المصادر ان الجهات المعنية بمكافحة الملاريا تستخدم حاليا في عملية التضبيب في مدينة الحديدة مبيدات منتهية تسمى "سكيد كودلتا 15" حصلت عليها وزارة الزراعة أيام ظهور حمى الوادي المتصدع مساعدة من المملكة العربية السعودية الشقيقة.

واشارت المصادر ان المبالغ المالية المخصصة لمحور تهامة لمواجهة الوباء وقدرها خمسة مليون ريال قد نفذت، اما مبلغ الخمسة مليون ريال الآخر التي خصصت لمكتب الصحة فقد رصدت للتثقيف الصحي في حين أكد خبير منظمة الصحة العالمية في تصريح نشرته الصحف المحلية ان المشكلة تكمن في توالد وتواجد البعوض الناقل للمرض داخل المنازل على طول وعرض البلاد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى