بحث التعاون القضائي بين اليمن والسودان

> الخرطوم "الأيام" خاص:

>
وزير العدل السوداني اثناء لقائه بنظيره اليمني د.عدنان الجفري امس
وزير العدل السوداني اثناء لقائه بنظيره اليمني د.عدنان الجفري امس
التقى أمس الأخ د.عدنان عمر الجفري، وزير العدل الذي يزور حاليا الخرطوم على رأس وفد يمني الأخ علي محمد عثمان، وزير العدل السوداني.

وخلال اللقاء رحب وزير العدل السوداني بالأخ الوزير والوفد المرافق له مؤكدا أهمية زيارة الوفد اليمني للخرطوم على صعيد تعزيز وتطوير علاقات التعاون بين البلدين.

واستعرض الوزير السوداني في حديثه طبيعة العمل القضائي في الهيئات القضائية ووزارة العدل وتجربة السودان في مجال تحقيق العدالة ومكافحة الفساد.

الى ذلك تحدث في اللقاء كل من الإخوة وكيل وزارة العدل ورئيس القطاع الجنائي والمدني والمحامي العام وعدد من المستشارين السودانيين موضحين طبيعة عمل وزارة العدل السودانية. من جانبه أشاد الأخ د.عدنان عمر الجفري، بالخطوات المتقدمة التي حققها الأشقاء السودانيون في مكافحة الفساد والتوثيق والسجل العقاري.. مستعرضا تجربة اليمن في جوانب التحديث والتطوير القضائي. وأكد الوزير الجفري على اهمية تفعيل علاقات التعاون بين البلدين وعلى وجه الخصوص في جوانب القضاء التجاري والسجل العقاري وتبادل الزيارات والخبرات في الجوانب القانونية والقضائية بين البلدين الشقيقين.

يضم الوفد المرافق للأخ وزير العدل كلا من القاضي يحيى مالك، وكيل الوزارة للشئون المالية والإدارية والقاضي عبدالملك الجنداري، رئيس المكتب الفني بوزارة العدل.

حضر اللقاء الأخ هزاع الدالي، سفير اليمن لدى السودان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى