ايداع رضوان خالد المعتقل الفرنسي السابق في غوانتانامو قيد الحبس

> باريس «الأيام» :

> اعلن بول البير ايونس محامي رضوان خالد (36 سنة) احد المعتقلين الفرنسيين السابقين في قاعدة غوانتانامو (كوبا) الاميركية ان محكمة الاستئناف في باريس قررت ايداع موكله قيد الحبس بعد ان افرج عنه قاضي الحريات ووضعه على ذمة التحقيق في الحادي عشر من اذار/مارس.

وفي الوقت نفسه اكدت محكمة الاستئناف يوم امس الجمعة قرار ايداع خالد بن مصطفى (33 سنة) الذي عاد مع رضوان خالد في السابع من اذار/مارس الى فرنسا قيد الحبس، مؤكدة بذلك قرار قاضي الحريات ايداعه السجن في السابع من الشهر الجاري.

وكانت النيابة استأنفت قرار الافراج عن خالد بينما استأنف محامو بن مصطفى قرار اعتقال موكلهم.

واعلن المحامي ايونس امس الجمعة للصحافيين "تبنت المحكمة موقف النيابة التي تتصرف وكأن غوانتانامو ليست موجودة"، مضيفا "حتى الروس" تمكنوا من اخراج معتقليهم
في غوانتانامو.

وطلبت النيابة خلال الجلسة التي عقدت الثلاثاء، ايداع المتهمين في السجن متذرعة بامكانية النيل من النظام العام وامكانية التشاور بين الطرفين.

واكد محامو الرجلين ان موكليهما لم يترددا على معسكرات التدريب الاسلامية في افغانستان وان ليس هناك من خطر التشاور بينهما لانهما كانا اصلا على الاتصال خلال
اعتقالهما.

وقد افرج عن السجين الفرنسي الثالث في غوانتانامو موستاق علي باتل من اصل هندي في السابع من اذار/مارس بعد يومين من ايداعه على ذمة التحقيق بدون ملاحقات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى