اختتام ورشتين تدريبيتين في مجال الصحافة التلفزيونية

> صنعاء «الأيام» خاص:

> أقامت الملحقية الإعلامية والثقافية في السفارة الأمريكية لدى اليمن بالتعاون مع هيئة البث الدولي الإذاعي والتلفزيوني الأمريكية ورشتين تدريبيتين متزامنتين في مجال الصحافة والإنتاج التلفزيوني مع القناة الفضائية اليمنية في الفترة 19ـ23مارس ومع منتدى الإعلاميات اليمنيات في الفترة 20ـ22 مارس الجاري.

وشارك في الورشتين 45 متدربا ومتدربة من الفضائية اليمنية ومنتدى الإعلاميات اليمنيات، حيث نفذ الورشتين البروفيسور نورمان سوان، الأستاذ في جامعة تينيسي الأمريكية والخبير في مجالي العمل الإذاعي والتلفزيوني.

وتناولت الورشتان العديد من المواضيع بما في ذلك مهام ومسؤوليات العاملين في غرفة الأخبار، وسائل اجراء البحوث المرتبطة بالعمل التلفزيوني، اعداد التقارير الإخبارية، الإنتاج التلفزيوني، أخلاقيات المهنة، مهارات الكتابة والإلقاء واجراء المقابلات.

وذكرت الملحقية الإعلامية والثقافية الأمريكية في بلاغ صحفي ان اقامة هاتين الورشتين يأتي في اطار جهودها لتطوير المستوى المهني والمهارات المرتبطة بالعمل في المجال التلفزيوني وتمكين المرأة للعب دور اكبر في المجال الإعلامي.

حضر حفل اختتام الدورتين عدد من المسئولين وممثلي المجتمع المدني بمن في ذلك الأخت أمة العليم السوسة، وزير حقوق الإنسان والإخوة احمد الحماطي، وكيل وزارة الإعلام، يحيى محمد صالح، رئيس جمعية كنعان لفلسطين والمحامي محمد ناجي علاو، المنسق العام لمنظمة (هود).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى