مشروع لربط اليمن وسلطنة عمان بكابل الياف بصرية

> صنعاء«الأيام» عن رويترز :

> قال الرئيس التنفيذي للشركة العمانيةللاتصالات )عمان تل(المهندس محمد بن علي الوهيبي انه سيجري مباحثات يوم امس السبت في صنعاء حول الترتيبات اللازمة لاستكمال مشروع ربط الجمهورية اليمنية مع سلطنة عمان بكابل الألياف البصرية.

وقال الوهيبي في تصريح لوكالة الانباء اليمنية ان المباحثات ستتناول ما تم إنجازه في المراحل السابقة من المشروع ووضع الترتيبات الخاصة لاستكمال الأعمال المتبقية ومناقشة الإجراءات العملية لتدشين المشروع.

وذكر موقع المؤتمر.نت التابع لحزب المؤتمر الحاكم في اليمن ان مشروع الربط بواسطة الألياف البصرية بين اليمن وعمان الذي يتكلف نحو سبعة ملايين دولار هو
خطوة أولى لاقامة شبكة إقليمية تربط اليمن بدول مجلس التعاون الخليجي.

واشارت وكالة الانباء العمانية الى ان المحادثات اليمنية العمانية ستتناول الاستعدادات لافتتاح المشروع في الاشهر المقبلة "خاصة وان المشروع من المفترض الانتهاء منه فى نهاية شهر اكتوبر القادم."

وقالت "يعد المشروع من المشاريع الحيوية التى تأتى فى اطار التعاون القائم بين البلدين الشقيقين خاصة وان سعة هذا المشروع عالية جدا وستغطى احتياجات
الطرفين للعشر سنوات القادمة. وسيخدم المشروع شركات النفط حول المناطق الحدودية التى لدى بعضها مشاريع داخل السلطنة وداخل الاراضى اليمنية."

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى