وزير العدل يدعو الى تفعيل البروتوكولات العدلية والقضائية بين اليمن والسودان

> الخرطوم «الأيام» خالد الدبيس:

>
أثناء لقاء د. عدنان الجفري رئيس المحكمة الدستورية السودانية بحضور وزير العدل السوداني وزيارته معهد التدريب والإصلاح القانوني أمس
أثناء لقاء د. عدنان الجفري رئيس المحكمة الدستورية السودانية بحضور وزير العدل السوداني وزيارته معهد التدريب والإصلاح القانوني أمس
أكد د. عدنان الجفري، وزير العدل، رغبة بلادنا في تنمية وتطوير علاقات التعاون القضائي والقانوني بين اليمن وجمهورية السودان الشقيقة، وذلك خلال لقائه أمس د. جلال علي لطفي، رئيس المحكمة الدستورية السودانية، بحضور د.علي محمد عثمان، وزير العدل السوداني، في اطار زيارته للسودان.

ودعا الأخ وزير العدل الى مزيد من التعاون وتفعيل البروتوكولات الموقعة بين البلدين، مؤكدا حرص اليمن على الاستفادة من التجربة السودانية في مجال القضاء التجاري والسجل العقاري.

من جانبه رحب رئيس المحكمة الدستورية السودانية بزيارة د. عدنان الجفري، وزير العدل، موضحا أن زيارته سيكون لها مردودها الايجابي في تقدم ونمو العلاقات بين البلدين في مجالي العدل والقضاء، مستعرضا طبيعة عمل المحكمة الدستورية وتكوينها وشروط التعيين فيها وسلطتها، وقد قدم الأخ الوزير في ختام اللقاء درع الوزارة للأخ رئيس المحكمة الدستورية وتبادل الجانبان الهدايا والمطبوعات القضائية والقانونية والاصدارات.

من ناحية أخرى قام د. عدنان الجفري، وزير العدل، والوفد المرافق له أمس بزيارة استطلاعية لمعهد التدريب والاصلاح القانوني والنظم العدلية في السودان حيث كان في استقباله الأخ خلف الله الرشيد، رئيس مجلس ادارة المعهد، ود. صلاح معروف، مدير المعهد، اطلع خلالها على الاعمال التي يقوم بها المعهد ونظام الدراسة والدورات التدريبية، وطاف بقسمي ادارة الثقافة القانونية والترجمة والمعلومات القانونية اضافة الى باقي أقسام المعهد، مختتما جولته الاستطلاعية بمعية الأخ هزاع الدالي، سفير اليمن في الخرطوم، بتبادل الاصدارات والمطبوعات القانونية مع الجانب السوداني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى