في حفل تكريمي كلية الزراعة بلحج تدشن برنامج (الدكتوراه)

> الحوطة «الأيام» خاص:

> أقامت كلية الزراعة بلحج أمس حفلا تكريميا بمناسبة حلول الذكرى 32 لتأسيس الكلية وتدشين برنامج (الدكتوراه) في مجالي المحاصيل ووقاية النبات.

وحضر الحفل الأخوان منصور عبدالجليل، محافظ لحج ومحسن علي النقيب، وكيل المحافظة وعدد من قيادات جامعة عدن وعمادة كلية الزراعة.

وفي كلمة ءلقاها في الحفل الأخ د.عمر باوزير، عميد الكلية قال: «ان الاحتفال بالذكرى 32 لتأسيس الكلية يأتي وقد قطعت شوطا لا يستهان به على صعيد تأهيل الكادر في مختلف التخصصات بما فيها البحث العلمي».

واضاف «واليوم بعد 10 سنوات على تدشين برنامج الماجستير بالكلية يدشن برنامج الدكتوراه، وهذا التطور في مسار التأهيل العلمي والأكاديمي يدل على ان الكلية قد تمكنت من اعداد الكادر المتخصص في المجال الزراعي».

واوضح انه خلال الفترة الماضية جرى تأهيل 50 مهندسا زراعيا من حملة الماجستير وهناك مجموعات أخرى ستستقبلهم الكلية لنيل الدكتوراه.

وقد جرى خلال الحفل تكريم اوائل طلاب الكلية والهيئة التدريسية، والمتقاعدين بمنحهم الشهادات التقديرية والحوافز والجوائز التشجيعية.

من جانب آخر قام الأخ المحافظ ومرافقوه بافتتاح المعرض العلمي والإنتاجي الذي ينظمه طلاب وطالبات الكلية بمناسبة حلول الذكرى 32 على تأسيسها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى