ندوة ثقافية حول المشاريع التنموية وكيفية الحفاظ عليها

> مودية «الأيام» خاص :

> انعقدت يوم أمس الأول الإثنين في مديرية مودية محافظة أبين ندوة ثقافية نظمتها جمعية حجومة الاجتماعية الخيرية شارك فيها عدد كبير من الشخصيات الأجتماعية والمسئولين والمواطنين في المديرية.

وتناولت الندوة موضوع «المشاريع التنموية وكيفية الحفاظ عليها» من خلال محاور تطرقت لدور المواطن في عملية التنمية واهمية تفعيل هذا الدور، دور مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الرسمية المحلية وكيفية جعلها أكثر ديمقراطية وفاعلة في جذب المواطنين للمشاركة في العملية التنموية. وحظي موضوع الندوة بنقاش مستفيض من قبل المشاركين الذين عرضوا من خلال مداخلاتهم عددا من المقترحات بشأنه.

وقد دعا المشاركون الجهات المسئولة الى اتخاذ الإجراءات الصارمة ضد كل المخلين بالنظام الذين يعملون على عرقلة المشاريع التنموية في المديرية، والحرص على ايجاد كادر مؤهل للإشراف على سير تنفيذ المشاريع التنموية.. مؤكدين على اهمية التخطيط الجيد للمشاريع وعدم الضغط عليها على حساب طاقتها الإنتاجية، ووضع دراسة لمشروع مياه الشرب من قبل فنيين لتحديد انتاجيته وقدرته على تغطية احتياجات المنطقة. وأوصى المشاركون بالجلوس مع مدير الكهرباء والمياه بالمديرية لمعرفة أسباب تردي أوضاع الإدارتين.

كما أوصوا بالعمل على تعزيز القدرات الذاتية لدى الأفراد العاملين في المشاريع التنموية خلال عقد الدورات التدريبية والتأهيلية، وتدعيم دور مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات المحلية.. وطالب المشاركون بضرورة تفعيل دور مجلس الآباء بالمدارس وخلق علاقة وثيقة بين الأسرة والمدرسة من خلال عقد اللقاءات والمحاضرات لتوعية الأسرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى