تغطية 90% من المستهدفين للتطعيم وتوسيع النشاط إلى 176 موقعاً

> ذمار «الأيام» خاص:

> قال الأخ د. عبدالحكيم حمزة النهاري، مدير إدارة الرعاية الصحية الأولية بمحافظة ذمار، إن الحملات التطعيمية استطاعت تغطية ما نسبته 90% من المستهدفين دون العام. وأضاف لـ «الأيام»: إن هذه النسبة لم نصل إليها من قبل، حيث أسهمت (حملات التعجيل) التي نفذت في ثلاث مديريات بالإضافة إلى نشاط (خارج الجدران) الذي نفذ في خمس مديريات بدعم من برنامج الصحة الانجابية، في الوصول إلى هذه النتيجة التي شملت التطعيم لقاحات «الشلل، السل، الحصبة، والكبد» بمراحلها الثلاث.وأكد أن نشاط التحصين توسع إلى أكثر من 176 موقعاً في مختلف مديريات محافظة ذمار، كما تم توفير أكثر من 100 ثلاجة ما بين طاقة شمسية وكهربائية وغازية، بالإضافة إلى 300 حافظة يومية و30 حافظة أسبوعية، فضلاً عن تجهيز مخازن نموذجية للقاحات، الأمر الذي ساعد على رفع نسبة التغطية للمستهدفين.

أما فيما يخص تغطية جميع القرى بما فيها النائية، فقال الأخ مدير إدارة الرعاية الصحية: «فرق التحصين وصلت إلى جميع القرى والعزل بعموم مديريات المحافظة، وقد جرى في الحملات الأخيرة تقييم لعمل فرق التحصين من قبل المجالس المحلية بالمديريات ومن قبل لجان من وزارة الصحة أكدت تقاريرها على النجاح في التغطية الكبيرة، إضافة إلى أنه لم تصلنا بلاغات من مواطنين أو شخصيات اجتماعية أو غيرها تشير إلى عدم وصول الفرق إلى أي قرية».

وأشار د. النهاري إلى أن من عوامل النجاح توفر وسائل المواصلات وتوفر كادر فني مدرب قادر على تقديم الخدمة، ودور التثقيف والإعلام والتوعية الصحية، والجهود المبذولة عبر القنوات الجماهيرية وما يواكبه من إعلام ميداني متجول.. أيضاً الاهتمام الكبير والتشجيع من قبل المجلس المحلي للمحافظة، وعلى رأسه الأخ عبدالوهاب الدرة، رئيس المجلس.

وأعرب عن شكره لصحيفة «الأيام» ولكل الوسائل الإعلامية التي توصل رسالة إعلامية وتوعوية تهدف إلى توعية المجتمع ورفع قدراته وطاقاته .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى