سعادة الأخ عبدالجليل عزوز السفير التونسي في اليمن لـ «الأيام»:التعاون بين تونس واليمن طيب ومرض في جميع الميادين

> صنعاء «الأيام» ذويزن مخشف:

> تبدأ أعمالها في العاصمة صنعاء صباح اليوم السبت الدورة التاسعة للجنة اليمنية التونسية المشتركة برئاسة وزيري خارجية البلدين الأخوين د.ابوبكر القربي وعبدالباقي الهرماسي.

وكان وزير الخارجية التونسي عبدالباقي الهرماسي، قد وصل الى صنعاء أمس الجمعة على رأس وفد بلاده الذي يضم ممثلين عن وزارة الشؤون الخارجية، وزارة الصناعة، وزارة تكنولوجيا الاتصال، وزارة التجارة، المركز التونسي للنهوض بالصادرات، الاتحاد التونسي للتجارة والصناعات التقليدية.

وذكر سعادة الأخ عبدالجليل عزوز، سفير تونس لدى اليمن في تصريح لـ«الأيام» ان مباحثات الجانبين التي تستمر يومين ستتناول عددا من المواضيع المهمة التي تؤكد على تنامي علاقات التعاون بين البلدين.

وقال ان الجانبين سيوقعان خلال مباحثاتهما على مذكرات تفاهم واتفاقيات تعاون جديدة في مجالات ميدان التكوين في مجالس الفلاحة والصيد البحري، برتوكول تعاون في مجال ادارة القضاء، وكذا مشاريع برامج تنفيذية للتعاون في مجالات حماية الطفولة، الثقافة والرياضة والشباب، السياحة وحماية المدن التاريخية، التعليم العالي، التعليم الفني والتدريب المهني، البيئة، الصحة، الكهرباء، الغاز، الاتصالات، التجارة بالإضافة الى بروتوكول للتعاون بين الاتحاد التعاوني الزراعي اليمني والاتحاد العام التونسي للفلاحة والصيد.

ووصف السفير التونسي التعاون القائم بين البلدين حاليا بأنه «طيب ومرض على جميع الميادين»، متوقعا ان تبحث اللجنة المشتركة خلال اجتماعها موضوع انشاء شركة تونسية يمنية لصناعة وتعليب الأسماك.

وقال: «ان اقامة الأسبوع التجاري التونسي في صنعاء خلال سبتمبر المقبل سيعمل على تنشيط الجانب التجاري بين البلدين، حيث سيتيح فرصة لرجال الأعمال في البلدين الدخول في شراكة عمل في هذا المجال».

وكانت اللجنة المكلفة بالتحضير لأعمال الدورة التاسعة قد بدأت اجتماعاتها يوم أمس الأول الخميس برئاسة كل من الأخ هشام شرف، وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي والأخ علي العيدودي، رئيس دائرة المشرق العربي بوزارة الشؤون الخارجية التونسية، حيث قامت بمناقشة أوجه التعاون القائم بين البلدين، وتقييم مستويات تنفيذ الاتفاقيات والبروتوكولات والبرامج التنفيذية الموقعة بين الجانبين والصعوبات التي أعاقت تنفيذ البعض منها.

يذكر ان اللجنة اليمنية التونسية المشتركة تأسست في 14 ابريل عام 1983م، بموجب اتفاقية تعاون تجاري وقعها البلدان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى