6 مناطق بذمار تستفيد من برنامج المساعدات الطبية الأميركية

> ذمار «الايام» خـاص :

>
محافظ ذمار يستقبل السفير الاميركي بحضور وكيل وزارة الزراعة ورئيس جامعة ذمار
محافظ ذمار يستقبل السفير الاميركي بحضور وكيل وزارة الزراعة ورئيس جامعة ذمار
تختتم اليوم السبت 2/4 بمحافظة ذمار فعاليات المرحلة الأولى من برنامج المساعدات الأمريكية الطبية المقدمة للمحافظة، التي تشمل خدمات طبية وعلاجية للمواطنين وأخرى بيطرية لحيواناتهم، واستفادت منها 6 مناطق بالمحافظة هي : المواهيب ، دفينه ، السنام ، الدرب ، رصابة ومنخذة .

برنامج المساعدات الطبية الأمريكية ينفذضمن التعاون القائم بين اليمن وامريكا ، وبدأت فعالياته في 27 مارس المنصرم بمشاركة فريقين من الأطباء الأمريكيين أحدهما متخصص بالطب البشري والآخر بيطري ، وعمل الى جانبهم كوادر طبية يمنية وطـلاب من جـامعة ذمار .

وقام سعادة توماس جرايسكي ، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن ، يوم الأربعاء 30/3 بزيارة لمحافظة ذمار ومعه عدد من اعضاء السفارة ، حيث التقاهم الأخ عبدالوهاب يحيى الدرة ، محافظ ذمار، بحضور الإخوة عبدالملك العرشي ، وكيل وزارة الزراعة والري ، ود. احمد محمد الحضراني ، رئيس جامعة ذمار، والمسؤولين بقطاعات الصحة، الزراعة والبيطرة بالمحافظة .

أثناء الجولة الميدانية للسفير الأميركي لتفقد سير عمل برنامج المساعدات
أثناء الجولة الميدانية للسفير الأميركي لتفقد سير عمل برنامج المساعدات
خلال الزيارة تم الاطلاع على سير تنفيذ فعاليات البرنامج ، ومدى استفادة المواطنين في المناطق المستهدفة من الخدمات الطبية العلاجية والبيطرية التي يقدمها ، والتعرف على دور ومساهمة البرنامج في تعزيز قدرات ومهارات الكوادر الطبية اليمنية بالمحافظة، وطلبة جامعة ذمار .

وفي تصريح لـ «الايام» أوضح سعادة السفير أن الخدمات الطبية الإنسانية التي حظيت بها المناطق المستهدفة بمحافظة ذمار في المرحلة الأولى من برنامج المساعدات الأمريكية سيستفيد منها اكثر من 20 ألف مواطن بالإضافة الى قرابة 3500 رأس من الثروة الحيوانية .

وأشار الى أن هذه المرحلة تعد تدشينا لتنفيذ برنامج المساعدات الشامل الذي ترعاه حكومة الولايات المتحدة الأمريكية ، بتكلفة تبلغ نحو مليوني دولار ، وتقدم من خلاله المساعدات في المجالات الصحية والزراعية والإنشائية .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى