الإثارة والتشويق على الموعد في إيطاليا وألمانيا

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات :

>
انشلوتي يواجه مشكلة في غياب البرازيلي كاكا والمدافع الهولندي ياب ستام
انشلوتي يواجه مشكلة في غياب البرازيلي كاكا والمدافع الهولندي ياب ستام
تدخل بطولتا ايطاليا والمانيا لكرة القدم مراحلها الحاسمة حيث التشويق والاثارة على اشدها لأن فارق الاهداف وحده يفصل بين ميلان ويوفنتوس والامر ذاته ينطبق على بايرن ميونيخ وشالكه، في حين حسمت فرق ليون وبرشلونة وتشلسي بشكل شبه اكيد إحرازها اللقب في بطولات فرنسا واسبانيا وانكلترا على التوالي لتقدمها بفارق شاسع عن الفرق الاخرى.


ايطاليا
يستضيف ميلان على ملعب "سان سيرو" بريشيا صاحب المركز قبل الاخير في مباراة سهلة ضمن المرحلة الثلاثين خصوصا ان الاول فاز في مبارياته الثماني الاخيرة في الدوري والعشر في مختلف المسابقات. في حين فاز بريشيا في مباراتين من اصل مبارياته الـ 12 الاخيرة.

وتلقى ميلان نبأ سارا يتمثل بقدرة هدافه الاوكراني اندريه شفتشنكو الذي أحرز جائزة الكرة الذهبية التي تمنح لافضل لاعب في البطولات الاوروبية العام الماضي، على المشاركة في المباراة بعد غياب دام منذ 19 فبراير الماضي عندما أصيب بكسر في فكه ضد كالياري.

وقال طبيب ميلان جان بيار ميرسيمان : "لقد شفي شفتنشكو تماما وهو جاهز لمعاودة نشاطه".

ويغيب عن ميلان لاعب وسطه البرازيلي كاكا ومدافعه الهولندي ياب ستام لوقفهما.في المقابل يحل يوفنتوس ضيفا على فيورنتينا. والود مفقود بين الفريقين منذ ان نجح يوفنتوس في انتزاع لاعب الوسط الدولي السابق روبرتو باجيو من منافسه مقابل 17 مليون دولار عام 1990، وحتى الان لم يغفر له انصار فيورنتينا. ومن المتوقع ان يعود الى صفوف يوفنتوس نجم خط وسطه التشيكي بافل ندفيد وذلك للمرة الاولى منذ 23 فبراير الماضي. وفي المباريات الاخرى، يلعب بولونيا مع انتر ميلان، ولاتسيو مع ليفورنو، واتالانتا مع كييفو، وكالياري مع سمبدوريا، وليتشي مع سيينا، وباليرمو مع ميسينا، وريجينا مع بارما، واودينيزي مع روما.


المانيا
تستمر المطاردة بين بايرن ميونيخ المتصدر ومنافسه المباشر بفارق الاهداف عن شالكه في المرحلة السابعة والعشرين حيث يحل الاول ضيفا على فولفسبورغ في حين يستقبل الثاني نورمبرغ.

ميلان مبتهج بعودة شفتشينكو
ميلان مبتهج بعودة شفتشينكو
ورشحت مكاتب المراهنات الفريق البافاري لإحراز اللقب نظرا لخبرته الاوسع في المنافسة وسط الضغوطات خصوصا ان مباريات صعبة تنتظر شالكه في المراحل الحاسمة ضد شتوتغارت وهامبورغ وهرتا برلين وباير ليفركوزن وجميعها تحتل مراكز متقدمة في الترتيب.

ولم يعرف ما اذا كان باستطاعة مدرب بايرن ميونيخ فيليكس ماغاث الاعتماد على نجومه الاميركيين الجنوبيين في المباراة ضد فولفسبورغ بعد ان خاضوا جميعا مباريات ضمن منتخبات بلادهم في تصفيات مونديال 2006 وتكبدوا مشقة رحلات طويلة من اميركا الجنوبية وبعضهم لن يصل الى ميونيخ سوى مساء اليوم. .يذكر ان فولفسبورغ تغلب على بايرن ميونيخ في ملعب "فولكفسفاغن ارينا" 3-2 الموسم الماضي. وفي المباراة الثانية، يتوجب على دفاع شالكه فرض رقابة لصيقة على مهاجم نورمبرغ السلوفاكي ماريك مينتال هداف الدوري برصيد 21 هدفا علما بأن فريقه سجل 44 هدفا. وفي المباريات الاخرى، يلعب كايزرسلوترن مع هانوفر، وارمينيا بيليفيلد مع باير ليفركوزن، وفرايبورغ مع هامبورغ، وفيردر بريمن مع شتوتغارت، وهانزا روستوك مع ماينتس، وبوروسيا مونشنغلادباخ مع بوخوم، وبوروسيا دورتموند مع هرتا برلين.


انكلترا
يخوض تشلسي الساعي الى احراز لقبه الاول منذ أن توج بطلا لانكلترا عام 1955 مباراة سهلة نسبيا في ضيافة ساوثمبتون أحد فرق الذيل في المرحلة الحادية والثلاثين من بطولة انكلترا.

ويغيب عن فريق العاصمة جناحه الهولندي السريع اريين روبن المصاب في كاحله وسيبتعد عن الملاعب لمدة اسبوعين.

ويتألق في صفوف ساوثمبتون المهاجم الصاعد بيتر كراوتش الذي سجل 13 هدفا في 18 مباراة.ويستقبل مانشستر يونايتد على ملعبه "اولدترافورد" بلاكبيرن الذي يشرف على تدريبه نجم مانشستر السابق الويلزي مارك هيوز.

غياب هنري عن الارسنال
غياب هنري عن الارسنال
اما ارسنال فيخوض مباراة سهلة على ملعبه ضد نوريتش في مباراة قد يستمر فيها غياب مهاجمه الفرنسي تييري هنري.

وفي المباريات الاخرى، يلعب برمنغهام مع توتنهام، وتشارلتون اتلتيك مع مانشستر سيتي، وكريستال بالاس مع ميدلزبره، وليفربول مع بولتون، ونيوكاسل مع استون فيلا، وفولهام مع بورتسموث، ووست بروميتش البيون مع ايفرتون.


اسبانيا
يعاود برشلونة انطلاقه نحو احراز اللقب الاسباني عندما يستقبل بيتيس على ملعبه "نوكامب" في المرحلة الثلاثين من بطولة اسبانيا.

ويرتاح برشلونة في الصدارة متقدما بفارق 11 نقطة على غريمه التقليدي ريال مدريد قبل لقاء القمة بينهما في 10 ابريل الحالي.. وتلقى الفريق الكاتالوني ضربة موجعة بإصابة مدافعه وقائده كارلوس بويول بتمزق عضلي خلال مباراة منتخب بلاده ضد صربيا في تصفيات مونديال 2006 وسيغيب على اثره لمدة ثلاثة اسابيع كما ذكر طبيب النادي. ويقود بيتيس جناحه المتألق خواكيم سانشيز الذي تسعى اندية عدة في اوروبا وتحديدا تشلسي ومانشستر الانكليزيين الى الحصول على خدماته. يذكر ان بيتيس خسر امام برشلونة في زياته الخمس الى "نوكامب". في المقابل يحل ريال مدريد ضيفا على الباسيتي في مباراة قد يغيب عنها صانع الالعاب الفرنسي المتألق زين الدين زيدان بداعي الاصابة.. وفي المباريات الاخرى، يلعب ريال سوسييداد مع اوساسونا، وسرقسطة مع فالنسيا، وفياريال مع اتلتيك بلباو، وليفانتي مع ديبورتيفو كورونا، وملقة مع غيتافي، وراسينغ سانتاندر مع اسبانيول، واشبيلية مع نومانسيا، واتلتيكو مدريد مع مايوركا.


رونالدينيو وعودة مرهقة من البرازيل
رونالدينيو وعودة مرهقة من البرازيل
فرنسا: يستضيف ليون المتصدر بفارق 11 نقطة لنس في مباراة سهلة ضمن المرحلة الحادية والثلاثين من بطولة فرنسا، في حين يخوض منافسه المباشر مرسيليا مباراة صعبة ضد غريمه باريس سان جرمان. وقد يلجأ مدرب ليون بول لوغوين الى اراحة بعض لاعبيه الاساسيين لادخار جهودهم للمباراة الهامة ضد ايندهوفن الهولندي ضمن ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا الاسبوع المقبل. وفي المباريات الاخرى، يلعب اوكسير مع نانت، واجاكسيو مع موناكو، وليل مع ايستر، ومتز مع تولوز، وسوشو مع كاين، ونيس مع سانت اتيان، ورين مع باستيا، وبوردو مع ستراسبورغ.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى