الفاتيكان:وفاة البابا يوحنا بولس الثاني

> روما «الأيام» ا.ف.ب :

>
البابا يوحنا بولس الثاني
البابا يوحنا بولس الثاني
اعلن المتحدث باسم الفاتيكان جواكين نافارو فالس ان البابا يوحنا بولس الثاني توفي عند الساعة 37،21 من مساء أمس السبت عن 84 عاما اثر نزاع طويل, وقال ان "الحبر الاعظم توفي عند الساعة 37،21 بالتوقيت المحلي (37،19 تغ) من اليوم (أمس) السبت في جناحه الخاص".واضاف ان "كل الاجراءات التي ينص عليها الدستور البابوي الذي اصدره البابا يوحنا بولس الثاني في 22 فبراير 1996 دخلت حيز التنفيذ". واعلن الكاردينال كاميو رويني النائب الاسقفي على روما، وفاة البابا امام الحشود في ساحة القديس بطرس، كما تقضي التقاليد التي توجب على النائب الاسقفي اعلان نبأ وفاة البابا لسكان روما، كون البابا هو ايضا اسقف مدينة روما, وكانت الصلوات من اجل البابا بدأت في الساعة 00،21 (00،19 تغ)، وشارك فيها حوالى ستين الف شخص انهمرت دموع كثيرين منهم عند اعلان نبأ الوفاة, وبعد ذلك، وصل سكرتير الدولة في الفاتيكان انجيلو سودانو الى الساحة ليتلو صلاة خاصة.وكان البابا يوحنا بولس الثاني بدأ يحتضر مساء الخميس.

وقد اصيب بالتهاب في جهاز البول نجم عن جفاف ثم بأزمة قلبية.

وتدهورت صحته بعد ذلك بسرعة كبيرة ومنذ صباح امس السبت اعلن انه في حالة خطيرة للغاية ويغيب عن الوعي من حين لآخر منذ الفجر.

قاد البابا يوحنا بولس الثاني الكنيسة الكاثوليكية اكثر من 26 عاما منذ انتخابه في 16 اكتوبر 1978 وواكبت حبريته الثالثة في تاريخ الكنيسة من حيث مدتها، بشكل وثيق تطور العالم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى