تتويج تشلسي مسألة وقت ليس الا وارسنال ينتزع المركز الثاني من مانشستر

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
فرحة هنري بالأهداف الثلاثة وحسرة من حارس ومدافع نوريتش سيتي
فرحة هنري بالأهداف الثلاثة وحسرة من حارس ومدافع نوريتش سيتي
بات تتويج تشلسي بطلا للدوري الانكليزي لكرة القدم للمرة الاولى في تاريخه منذ عام 1955 مسألة وقت ليس الا وذلك بعد فوزه الثمين على مضيفه ساوثمبتون 3-1 وسقوط مطارده المباشر مانشستر يونايتد في فخ التعادل السلبي امام ضيفه بلاكبيرن في افتتاح المرحلة الحادية والثلاثين من بطولة انكلترا لكرة القدم.

ورفع تشلسي رصيده الى 80 نقطة بفارق 13 نقطة امام اقرب مطارديه جاره ارسنال حامل اللقب الذي انتزع المركز الثاني من مانشستر يونايتد بفارق الاهداف بفوزه الكبير على ضيفه نوريتش سيتي 4-1. في المباراة الاولى على استاد "سانت ماري" وامام 31949 متفرجا، حسم تشلسي نتيجة المباراة نسبيا في شوطها الاول بعدما تقدم بهدف للاعب وسطه الدولي فرانك لامبارد من ركلة حرة مباشرة سددها بقوة ارتطمت بالحائط البشري وخدعت الحارس الفنلندي انتي نييمي(22).. وهو الهدف التاسع للامبارد هذا الموسم..وعزز الدولي الاسلندي ايدور غوديونسن تقدم الضيوف بهدف ثان بعدما استغل مجهودا فرديا للمدافع غلين جونسون راوغ خلاله اكثر من مدافع وتوغل داخل المنطقة مهيئا كرة على طبق من ذهب لغوديونسن تابعها بيمناه داخل مرمى نييمي (39).

وقلص ساوثمبتون الفارق عبر مهاجمه كيفن فيليبس في الدقيقة 69، بيد ان غوديونسن طمأن جماهير تشلسي بتسجيله هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه عندما تلقى كرة بينية من العاجي ديدييه دروغبا (83).

وهو الهدف العاشر لغوديونسن هذا الموسم..وسيرفع الفوز معنويات الفريق اللندني قبل مواجهته المرتقبة لبايرن ميونيخ الالماني الاربعاء المقبل ضمن الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

> وعلى ملعب "هايبري" عاد المهاجم الفرنسي تييري هنري الى صفوف ارسنال بعد غياب ثلاثة اسابيع فقاده ببراعة الى فوز كبير على نوريتش سيتي 4-1 بتسجيله ثلاثية في الدقائق 21 و22 و66، واضاف زميله السويدي فريدي ليونغبرغ الرابع (50)، في حين سجل دارن هاكيربي هدف نوريتش الوحيد (30). وابتعد هنري في صدارة ترتيب الهدافين رافعا رصيده الى 24 هدفا هذا الموسم.

لامبارد ساهم في فوز تشلسي
لامبارد ساهم في فوز تشلسي
وعلى ملعب "اولدترافورد"، اهدر مانشستر يونايتد فرصا بالجملة واكتفى بنقطة واحدة من ضيفه بلاكبيرن. وبعد مرور خمس دقائق، خسر مانشستر يونايتد جهود جناحه الويلزي راين غيغز فحل مكان روي كين. واطلق واين روني كرة قوية من خارج المنطقة صدها القائم الايمن لمرمى الحارس الاميركي العملاق براد فريدل، ثم تصدى الاخير ببراعة لكرة رأسية للفرنسي ميكايل سيلفستر.

> ولم ينعم انصار نيوكاسل بنبأ عدول قائد فريقهم الن شيرر عن اعتزاله نهاية الموسم الحالي امس الجمعة لأن فريقهم سقط سقوطا كبيرا على ارضه امام استون فيلا صفر-3 كما طرد له ثلاثة لاعبين هم ستيفن تايلور (72) وكيرون داير (72) ولي بوير (84)..وسجل الاهداف الكولومبي خوان بابلو انخل (7) وغاريث باري (73 و80 من ركلتي جزاء).

> وحقق ليفربول فوزا ثمينا على ارضه على بولتون بهدف وحيد سجله الكرواتي ايغور بيشكان في الدقيقة 86 ليعزز اماله بمركز في مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

> وخسر كريستال بالاس على ارضه امام ميدلزبره بهدف سجله المدافع الفرنسي فرانك كيدرو (35).

> وتعادل برمنغهام على ارضه مع توتنهام 1-1. سجل للاول كارتر (68)، وللثاني شون كيلي (59).

> وتعادل ايضا تشارلتون اتلتيك ومانشستر سيتي 2-2. سجل للاول الجنوب افريقي شون بارتليت (10) وكريس بيري (90)، وللثاني الايسلندي هريدارسون (4 خطأ في مرمى فريقه) وروبي فاولر (38).

> ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي80 نقطة من 31 مباراة

2- ارسنال67 من 31

3- مانشستر يونايتد67 من 31

4- ايفرتون51 من 30

5- ليفربول50 من 31


ايطاليا تلغي كل المسابقات الرياضية احتراما للبابا
قالت اللجنة الاولمبية الايطالية أمس السبت إن كل المسابقات الرياضية الايطالية بما في ذلك مباريات دوري الدرجة الاولى لكرة القدم ألغيت احتراما للبابا يوحنا بولس الثاني الذي يحتضر.

وقال جيوفاني بيتروتشي رئيس اللجنة الاولمبية الايطالية "على ضوء أحدث النشرات عن صحة البابا والتي تشير إلى أن وفاته أصبحت محتومة ووشيكة واحتراما لمشاعرالرياضيين والمدربين والمديرين الفنيين والمشجعين... وجهت الدعوة لكل الاتحادات الرياضية بإيقاف أنشطتها على الفور." وكان من المقرر أن يلعب فيورنتينا مع يوفنتوس في الدوري الايطالي كما كان سيلعب لاتسيو مع ليفورنو وبولونيا مع انترناسيونالي وميلانو مع بريشيا.

أما مباريات اليوم الأحد فكانت ستجمع بين اتلانتا وكييفو فيرونا وكالياري مع سامبدوريا وليتشي مع سيينا وباليرمو مع ميسينا وريجينا مع بارما واودينيزي مع روما، ورحب مدربو ومسؤولو الاندية بقرار تأجيل المباريات.


مرتضى منصور رئيسا للزمالك والاعضاء من قائمة منافسه
اختارت الجمعية العمومية لنادي الزمالك مرتضى منصور لرئاسة النادي في السنوات الاربع المقبلة بعد تفوقه على منافسه الدكتور كمال درويش رئيس النادي الذي انتهت ولايته.. وحصد منصور 7600 صوت مقابل 6300 صوت لدرويش من اصل 19399 عضوا أدلوا بأصواتهم في الجمعية العمومية التي اعتبرت تاريخية بحضور هذا العدد من الاعضاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى