26 جراحة تجميلية تنتظر القافلة الطبية المصرية

> عدن «الأيام» فردوس العلمي:

>
أعضاء الفريق الطبي المصري المشاركون في المخيم الجراحي اليمني المصري
أعضاء الفريق الطبي المصري المشاركون في المخيم الجراحي اليمني المصري
دشن صباح أمس في مستشفيات محافظة عدن المخيم الجراحي اليمني المصري تحت رعاية الأخوين د. محمد يحيى النعمى، وزير الصحة العامة والسكان، ود. يحيى محمد الشعيبي، محافظ عدن.

وبدأت معاينة المرضى من قبل الطاقم الطبي المصري في مختلف التخصصات الطبية، وذلك في العيادات الخارجية، الى جانب إجراء بعض العمليات الجراحية، التي سيبدأ اجراءها اليوم، وسيشارك في هذا المخيم نخبة من الأطباء الاختصاصين المصريين من مستشفي القصر العيني بالقاهرة بمختلف التخصصات.

«الأيام» زارت مستشفي الجمهورية التعليمي بعدن والتقت عددا من الأطباء المصريين المشاركين في المخيم الطبي ومنهم أ.د. أمير إمام ناصف، استاذ الجراحة بكلية طب القصر العيني الرئيس السابق لقسم الجراحة والأوعية الدموية، الذي صرح قائلا: «تعتبر القافلة تقليدا سنويا متبعا في كلية القصر العيني نزور من خلالها أماكن كثيرة في مصر، وهذه المرة الثانية التي نخرج فيها خارج مصر، والقافلة تضم مجموعة من التخصصات المختلفة وتستمر لمدة تتراوح من 4 أيام إلى أسبوع نقدم فيها الخدمات الطبية، ومن الضروري ان تسبق القافلة حملة إعلامية واسعة تخبر أهل المنطقة بقدوم القافلة ليتمكنوا من الاستفادة منها، وزيارة اليمن وخاصة عدن وحضرموت كان حلما وتحقق، أما الحالات المرضية فلا توجد حالات مستعصية أو غريبة وكلها حالات عادية، ونحن لن نترك المرضى في صحراء بل هناك مستشفى محترم وأطباء ومن جانب آخر هناك اتفاقية بعدم إجراء عمليات جراحة كبير ة، ونحن على استعداد لإرسال الحالات التي تتطلب امكانيات أكبر إلى مصر لعلاجها في مستشفى القصر العيني بصورة مجانية بغض النظر عن وسيلة التمويل للسفر».

كما أوضح د. احمد جميل الشرقاوي، أستاذ جراحة التجميل بكلية الطب جامعة القاهرة المشهورة باسم القصر العيني المشرف على برنامج الكلية للقوافل الطبية، ان الكلية تنظم هذه القوافل منذ 11 عاما بهدف تقديم الخدمات الطبية واكساب الاطباء الخبرة، مشيرا إلى ان القافلة تسعى الى مساعدة المرضى الذين لا يستطعون الانتقال بسبب الضروف الاقتصادية والاجتماعية، مؤكدا وجود 26 حالة جراحية متنوعة سيتم اجراؤها وغالبيتها تشوهات خلقية عند الأطفال.

من جانبه صرح رجل الأعمال نبيل غانم، منسق البعثة الطبية بعدن، أن البعثة سوف تجري جميع عملياتها مجانا خلال وجودها بمحافظة عدن، الذي سيستمر لأسبوع واحد، موضحا أن ترتيب أوضاع البعثة الطبية قد تم على أكمل وجه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى