أعضاء محلي المنصورة يلتقون قيادات السلطة المحلية بتعز

> عدن «الأيام» خاص:

>
أثناء الاجتماع الذي عقده أعضاء المجلسين المحليين لمديرية المنصورة بعدن والقاهرة بتعز
أثناء الاجتماع الذي عقده أعضاء المجلسين المحليين لمديرية المنصورة بعدن والقاهرة بتعز
تم في مدينة تعز يوم الأربعاء 30/3 لقاء مشترك ضم أعضاء المجلس المحلي لمديرية المنصورة محافظة عدن وأعضاء المجلس المحلي لمديرية القاهرة محافظة تعز برئاسة الأخوين يوسف عبدالجليل، مدير عام مدير المنصورة وأنس النهاري، الأمين العام لمحلي مديرية القاهرة، جرى خلاله تبادل الخبرات بين المجلسين بشأن عدد من قضايا نشاط المجلسين.

وبعد ذلك قام اعضاء المجلس المحلي لمديرية المنصورة برفقة الأخ النهاري وأعضاء المجلس المحلي للقاهرة بزيارة اطلعوا خلالها على مكاتب الأجهزة التنفيذية بمديرية القاهرة والأنشطة التي تقوم بها ومدى الصلاحيات الممنوحة لها.

وفي ظهر اليوم نفسه التقى أعضاء المجلسين الإخوة محمد عبدالملك الهياجم، وكيل محافظة تعز وشوقي احمد هائل سعيد، رئيس لجنة التخطيط والتنمية والمالية بالمحافظة اللذين رحبا بأعضاء المجلسين وقدما لهما توضيحا حول تجربة عمل السلطة المحلية بمحافظة تعز ومدى تطور اعمال المجالس فيها على صعيد الإشراف وتنفيذ الخطط ووضع برامج تحصيل الإيرادات المحلية وتنفيذ المشاريع الإستثمارية في ضوء اقرار المناقصات الخاصة بتلك المشاريع في اطار مجالس المديريات خلال العام 2004م.

ثم قام اعضاء المجلسين بزيارة بعض المواقع الصناعية في مدينة تعز، اطلعوا خلالها على ما حققته الصناعات الوطنية من تطور، كما قاموا بزيارة بعض المعالم الأثرية في المدينة.

وفي مساء اليوم نفسه عقد المجلسان حلقة نقاش كرست حول «قانون السلطة المحلية الواقع والطموح».

وثمن اعضاء المجلسين خلال هذه الحلقة دور المجلس المحلي لمحافظة تعز في تعزيز تجربة السلطة المحلية بالمديرية واعطائه الصلاحيات الكاملة للأجهزة التنفيذية فيها، معبرين في الوقت ذاته عن اشادتهم بدور المجلس المحلي بمديرية القاهرة.

الى ذلك ثمن أعضاء المجلسين عاليا زيارة اعضاء المجلس المحلي لمديرية المنصورة الى محافظة تعز والتعاون المثمر بينه وبين المجلس المحلي لمديرية القاهرة وما قدمه المجلس المحلي للمنصورة من وثائق وخطط حول تجربة نشاطه.

وأوصى أعضاء المجلسين قيادتي محافظتي عدن وتعز بمنح بقية الصلاحيات للمجالس والأجهزة التنفيذية بالمديريات واستكمال انشاء الأجهزة التنفيذية بالمديريتين واعطاء الصلاحيات لها، وكذا تحديد نسبة من تحصيل الإيرادات المحلية المقدرة بـ5% للقائمين على تحصيلها.

الى ذلك أوصى المشاركون في الحلقة بإقامة ورشة عمل بين المديريات بالمحافظتين لتطوير تجربة السلطة المحلية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى