مؤتمر مائدة مستديرة حول النمو والعمل والتطور الاجتماعي باليمن

> صنعاء «الأيام» خاص :

> تعقد في العاصمة صنعاء يومي 9و10 أبريل الجاري اجتماعات مؤتمر مائدة مستديرة حول النمو والعمل والتطور الاجتماعي باليمن، الذي ينظم بالتعاون بين وزارة التخطيط والتعاون الدولي والبنك الدولي. يشارك في المؤتمر 150 مندوباً يمثلون الجهات الحكومية المعنية ومنظمات المجتمع المدني والبنوك وشركات القطاع الخاص والصحافة ووسائل الإعلام باليمن بالإضافة إلى منظمات عربية ودولية وخبراء اقتصاديين من البنك الدولي بينهم السيد مصطفى تابلي رئيس الاقتصاديين، رئيس قطاع التنمية الاقتصادية الاجتماعية بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا في البنك الدولي حيث سيقدم دراسة بعنوان «النمو الاقتصادي والامكانيات في المنطقة».

كما تشارك في المؤتمر السيدة ماريا بيجانو، مديرة قطاع التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا في البنك الدولي بتقديم دراسة بعنوان «عرض للتقرير الإقليمي حول التجارة والاستثمار والتنمية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا».

وفي تصريح لـ «الأيام» أوضحت الأخت سمراء الشيباني مسؤولة الاتصال في بعثة البنك الدولي بصنعاء أن مشاركة ممثلي الصحافة ووسائل الإعلام باليمن في أعمال المؤتمر نابعة من أهمية إسهام الصحافة وأجهزة الإعلام ودورها الإرشادي بمجال التنمية كما أن هذه المشاركة تأتي لقناعة وإيمان المسؤولين في البنك الدولي بالشفافية وتوفير المعلومات للكل، وأشارت إلى أن البنك لايمكنه تحقيق ذلك بدون الصحافة والإعلام.

وكان البنك الدولي قد أصدر في بداية هذا العام كتاباً خاصاً عن التنمية والتطور في اليمن بعنوان «النمو الاقتصادي في الجمهورية اليمنية المصادر.. العوائق .. الإمكانيات».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى