اتفاقات تعاون اقتصادية وتنموية بين تونس واليمن

> صنعاء «الأيام» ذويزن مخشف :

> وقعت اليمن والجمهورية التونسية أمس الأحد اتفاقات تعاون في المجالات الاقتصادية والخدمية والتنموية توسع علاقات التعاون المشتركة بين البلدين, وجاءت الاتفاقات الجديدة نتائجها لمباحثات البلدين في الدورة التاسعة التي اختتمت أعمالها أمس الأحد في العاصمة صنعاء وترأسها الأخوان د. أبوبكر القربي، وزير الخارجية وعبدالباقي الهرماسي وزير الدولة للشئون الخارجية التونسية.

وشملت مذكرات التعاون العمل المشترك في مجالات العدل والقضاء والتعليم العالي والبحث العلمي والسياحة والشباب والرياضة والتربية والتعليم في الأعوام 2005-2007م إلى جانب إقرار تعاون استثماري في المجال الزراعي والصيد البحري.

ووقع الجانبان كذلك على تعاون تجاري في تنمية الصادرات بين البلدين وقعها عن الجانب اليمني الأخ نعمان الملصي الأمين العام للمجلس الأعلى لتنمية الصادرات والسفير عبدالجليل عزوزالسفير التونسي لدى اليمن.

وأكد الطرفان في تصريحات للصحفيين في ختام هذه الاجتماعات أمس بالعمل سويا على متابعة دقيقة لتطبيق الاتفاقيات على ميادين العمل بهدف تحقيق نتائج أفضل في المستقبل.وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية التونسي إن التعاون مع اليمن يسير في تنام مستمر ويعبر عن عمق العلاقات الأخوية بين البلدين وشراكة جدية ومتقدمة في قطاعات عديدة تهم تطوير البلدين.وأشار أن اليمن وتونس ستسعيان لإشراك القطاع الخارجي والمنظمات الأهلية في تعزيز دور الاتفاقيات كاستثمار ينمي الشراكة الاقتصادية بين تونس واليمن.

وكانت اللجنة اليمنية التونسية المشتركة تأسست في 14 إبريل 83م بموجب اتفاقية تعاون تجري بين البلدين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى