محافظ حضرموت يتفقد اللمسات الأخيرة لكورنيش المحضار

> المكلا «الأيام» سند بايعشوت :

>
محافظ حضرموت يتفقد الأعمال الجارية في كورنيش المحضار أمس
محافظ حضرموت يتفقد الأعمال الجارية في كورنيش المحضار أمس
تفقد الأخ عبدالقادر علي هلال، محافظ حضرموت يوم أمس الأعمال الجارية في كورنيش المحضار الذي يشارف على الانتهاء في نهاية الشهر الجاري، حيث اطلع المحافظ على الأعمال في الحماية الصخرية التي بلغت نسبة الإنجاز فيها نحو 95% والأعمال الإنشائىة للمشروع نحو 85%.

وأعطى المحافظ توجيهاته للقائمين على المشروع مؤسسة بادخن للتجارة والمقاولات العامة الجهة المنفذة، بإظهار المظهر الجمالي لكورنيش المحضار، ليعطي علامة سياحية بارزة لمعالم مدينة المكلا، وقد أعرب المحافظ عن ارتياحه للجهود المبذولة بغية إنجاز المشروع في موعده المحدد.

وعلمت «الأىام» أنه سيتم تركيب نافورة بحرية بعد وضع القاعدة الخرسانية في عمق البحر، وبناء خزان لضخ المياه لارتفاع 35 متراً على الأقل، إلى جانب إقامة مجسم منارة المحضار التاريخية في ساحة الكورنيش، وتركيب نحو 200 عمود إنارة خاصة للكورنيش البحري، والقيام بأعمال البلاط بمساحة 50 ألف متر مربع.

وقال لـ «الأىام» الشيخ ناصر سالمين بادخن رئيس مجلس إدارة مؤسسة بادخن للتجارة والمقاولات: «إن كورنيش المحضار سيمثل إضافة نوعية لمعالم مدينة المكلا السياحية، وقد صمم الكورنيش من أجل الحفاظ على البنية البحرية الصخرية، وخلق متنزهات مطلة على بحر العرب للمواطنين والزائرين على حد سواء».

ويبذل نحو 300 عامل في مشروع المحضار يعملون على فترتين صباحية ومسائية بمعدل 20 ساعة يومية جهوداً كبيرة في الأعمال الإنشائىة، وهي الجدران الخارجية لمحور الكورنيش، وكذلك (البلذورات) لإعطاء الشكل الثاني للمشروع، خاصة الحدائق والمساحات الخضراء ومواقف السيارات التي تستوعب نحو 380 سيارة، إلى جانب تبليط صخور الحماية البحرية الواقعة في محور الكورنيش البحري بعرض 4 أماتر وبطول 630 مترا، وقد تم الانتهاء من الأعمال الإنشائية في 3 مقاطع للحماية الصخرية من أصل 4 قطاعات تعتبر من مكونات المشروع الأساسية.

يذكر أن العمل في لمشروع قد بدأ في ديسمبر 2003م، وتبلغ الكلفة الإجمالية لكورنيش المحضار نحو مليار وأربعمائة وخمسة وستين مليون ريال بتمويل حكومي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى