جمعية صياغة الذهب والفضة بعدن ترحب بحديث وزير المالية بشأن الإعفاءات الجمركية

> عدن «الأيام» خاص:

> رحبت جمعية صياغة الذهب والفضة والمجوهرات بمحافظة عدن بما أعلنه الأخ علوي السلامي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية في حديثه الأخير أمام مجلس النواب بشأن اعفاء الذهب الخام ونصف المصنع من التعرفة الجمركية.

ذكر ذلك أمس الأخ عبدالرحمن عوض الباني، نائب رئيس الجمعية في تصريح لـ«الأيام».. مشيرا الى أن الجمعية عقدت مباشرة عقب نشر حديث الأخ وزير المالية في الصحافة يوم 24 مارس الماضي اجتماعا كرسته لدراسة هذا الموضوع مؤكدة تثمينها العالي لما تضمنه من توضيحات. وأوضح أن الجمعية بالتعاون والتنسيق مع الغرفة التجارية الصناعية بعدن، سبق وان وجهت عدة مذكرات للوزارة ولمصلحة الجمارك، تطالب فيها بتلك الإعفاءات التي تستجيب لمتطلبات صياغة وتجارة الذهب، وبما يستوعب الكثير من اخواننا الذين يعملون في هذا القطاع بالمهجر.. معربا عن أمله في أن يرى ما أعلن عنه الأخ نائب رئيس الوزراء وزير المالية واقعا عمليا ومطبقا في المعاملات الجمركية.

وأكد الأخ عبدالرحمن الباني في تصريحه أن قرار الإعفاء اذا ما تحقق عمليا سوف يسهم في ازالة معوقات صياغة وتجارة الذهب وسيمكن عدن من استعادة دورها المشهور في عالم صياغة وتجارة الذهب، كما سيوفر فرص عمل كثيرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى