مدير أمن مدينة المكلا لـ«الأيام»......لصا الفضة اعترفا بـ 11 عملية سرقة ولصوص السيارات الـ 4 في قبضتنا

> المكلا «الأيام» خاص :

> أفاد «الأيام» أمس العقيد عمر أحمد بامشموس، مدير أمن مدينة المكلا أن إدارته تمكنت في اليومين الماضيين من إلقاء القبض على اللصين (ع.م.ص.ر) 37 عاماً و(ع.م.س.ز) 42 عاماً، وهما وجهان جديدان بالمدينة ومن غير المسجلين لدى أمن المكلا في قائمة أصحاب سوابق السرقة، اللذان نفذا عمليتي السطو وسرقة كمية من المصوغات الفضية تقدر ثمنها بنحو 700 ألف ريال من محل مصوغة باحشوان في الشارع الخامس بمنطقة الشرج فجر الخميس الماضي، وكذا كسر أقفال مطعم بابعير بالشارع الثاني بالمنطقة، ولكن دون أن يسرقا شيئاً لعدم وجود نقود بالمحل، وهما أحدث عمليتين من هذا النوع في المكلا،.

وأشار في سياق تصريحه لـ «الأيام» إلى أن اللصين اعترفا بـ 11 عملية سرقة نفذت في الآونة الأخيرة لمحلات موزعة على أحياء الشرج والديس والمكلا القديمة، 8 منها سجل أصحابها بلاغات عنها و3 لم يبلغ عنها جهات الأمن أصحابها.

وأضاف أن «الخيط الذي أوصلنا للصين كان عبر معلومات تلقيناها من صاحب مصوغة ذهب بالمكلا، ويدعى بايزيد أفاد فيها بأن شخصا قد قصده صباحاً قبل أيام قليلة خلت، وعرض عليه بعض المصوغات الفضية بغرض بيعها له، واشتراها منه بمبلغ من المال ووعده بأن يعود إليه عصر اليوم ذاته بكمية أخرى من الفضة، فأعددنا كمينا لذلك اللص فوقع فيه قبيل المغرب، وهو متلبس بالمصوغات المسروقة، ثم ضبطنا زميله بعد بضع ساعات في أحد فنادق المكلا وهو أحد نزلائه، وقد ضبطنا في الفندق نفسه المعدات التي استخدمها اللصان في عملياتهم، كما عثرنا على جزء من المسروقات المحصلة من تلك العمليات في فندق آخر مودعة». واستطرد العقيد بامشموس :«أن اللصان اعترفا بأن جميع عملياتهم يقومان بتنفيذها عند موعد صلاة الفجر، وهي أوقات تكون الحركة خالية في شوارع المدينة، كون غالبية الناس تكون في المساجد أو بيوتهم».

وكشف مدير أمن مدينة المكلا خلال تصريحه أن الأجهزة الأمنية في إدارته تمكنت من إلقاء القبض على 4 لصوص من خارج المحافظة هم :(م.ع.ص) و(م.أ.ع.أ) و( أ.ع.ح) و(ع.ز.ع.ح) نفذوا سرقات معدات ونقود من داخل السيارات المركونة في شارع الستين أو ساحل خلف حدثت في الآونة الاخيرة.

وأضاف أن إدارته تحتجز 6 آخرين مشتبه بصلتهم بتلك المجموعة والتحقيق جار معهم.

وأعرب الأخ مدير الأمن بالمكلا عن شكره وتقديره لتعاون المواطن بايزيد صاحب مصوغة ذهب بالمكلا على تعاونه مع أجهزة الامن في الكشف عن اللص الذي سرق مصوغات فضية بشرج المكلا والذي قاد الى اعتراف اللصين بـ 11 سرقة مختلفة بالمكلا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى