ألمانيا والهند تتفقان على تطوير العلاقات التجارية

> نيودلهي«الأيام»د.ب.أ :

> وافقت الهند وألمانيا يوم امس الاثنين على تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بينهما خلال الزيارة التي يقوم بها وزير الاقتصاد والعمل الالماني فولفجانج كليمنت للهند, وافتتح كليمنت الذي يرأس وفدا يضم 100 من مسئولي الشركات الالمانية الجلسة الخامسة عشرة للجنة التعاون الاقتصادي والصناعي المشتركة للهند وألمانيا. كما أجرى محادثات مع وزير المالية الهندي شيدامبارام.

يشار إلى أن قيمة التبادل التجاري بين الهند وألمانيا العام الماضي بلغت 6.22 مليار يورو )8 مليار دولار( بزيادة نسبتها 34.7 في المئة في الصادرات الالمانية للهند مقابل زيادة نسبتها 11.3 في المئة في الواردات الالمانية من الهند.

وقال شيدامبارام "بعض الصادرات الهندية لالمانيا تصطدم بإجراءات منع الاغراق وغيرها من الاجراءات العقابية للاتحاد الاوروبي. وأي إجراءات حمائية تثير قلق الهند بشدة".

واعترف كليمنت بأن مستوى التبادل التجاري والاستثماري بين الهند وألمانيا أقل كثيرا من إمكانيات التعاون بينهما وأن هناك مجالات جديدة للتعاون والعمل بين البلدين منها تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والكيماويات والادوية وحماية البيئة والتكنولوجيا الحيوية.

واعتبر الوزير الهندي تراجع الاستثمارات الالمانية في الهند "محبط" حيث يصل متوسط تدفق الاستثمارات الالمانية إلى الهند إلى 125 مليون دولار سنويا على مدى السنوات العشر الماضية.

وأشار الوزير الالماني إلى تنامي الجاذبية الاستثمارية للهند بفضل تحرير أغلب القطاعات مثل المصارف والطيران المدني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى