اجتماع للجنة الحوار النقابي التربوي بغياب نقابة المعلمين اليمنيين

> صنعاء «الأيام» خاص :

> عقدت لجنة الحوار النقابي التربوي اجتماعا لها يوم السبت 2/4 بمقر المكتب التنفيذي لنقابة المهن التعليمية والتربوية في صنعاء ترأسه الأخ عبدالوهاب الجماعي ، عضو المكتب التنفيذي للنقابة، ولم يحضره سوى ممثلي نقابتين في هذه اللجنة التي تتكون من ممثلي الكيانات النقابية التربوية الثلاثة بالجمهورية .

وأوضح محضر صدرعن النقابتين المجتمعتين ، وحصلت «الأيام» على نسخة منه، أن ممثلي نقابة المعلمين اليمنيين في لجنة الحوار النقابي التربوي اعتذروا كتابيا عن حضور الاجتماع ، ويعد هذا ثاني اعتذار لنقابة المعلمين اليمنيين حيث سبق لها الاعتذارعن حضور اجتماع مماثل كان مقررا عقده في 30 مارس المنصرم، ونتيجة لذلك تم تأجيله .

وأشار المحضر الى أن اللجتماع حضره عن النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية الإخوة : محمد حمود حنظل ، عمر عبود الغفاري ، عبدالله القباطي وعلي غالب الشامي ، فيما حضره عن نقابة المهن التعليمية الإخوة: عبدالجبار سلام ، عبدالباسط طارش ، محمد أحمد المقرمي ، وخالد حميد الشريف.

وحسب ما جاء في محضر الاجتماع فقد ناقش الحاضرون القضايا المؤجلة من الاجتماع السابق وهي : تحديد نصاب كل نقابة في قوام اللجنة التحضيرية ، توزيع المهام الرئيسية باللجنة ، وتحديد من اين تبدأ الانتخابات النقابية؟ ووضعية النقابات الثلاث بعد إشهار اللجنة التحضيرية .

المشاركون في الاجتماع وبعد مناقشتهم لتلك القضايا ، أكدوا تمسكهم بما أقروه في المحاضرالسابقة حول نصيب كل نقابة في قوام اللجنة التحضيرية بحيث توزع بين النقابات الثلاث بواقع 7 لكل نقابة ، وان تكون رئاسة اللجنة التحضيرية ، للنقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية ونائب الرئيس والمسؤول المالي باللجنة تعطى لنقابة المهن التعليمية ، فيما تناط مهام الأمين العام وأمين الصندوق لنقابة المعلمين اليمنيين .

وفيما يتعلق بالدورة الانتخابية النقابية الكاملة أكد المجتمعون على ضرورة أن تبدأ من المدرسة ثم المديرية فالمحافظة وصولا الى المؤتمرالعام، وبالنسبة لوضعية النقابات الثلاث بعد إشهار اللجنة التحضيرية العليا جرى التأكيد على وجوب حل الكيانات النقابية الثلاثة عند إشهار اللجنة التحضيرية .

وأفاد المجتمعون انهم اطلعوا على مذكرة لنقابة المعلمين اليمنيين تتضمن طلبها تأجيل لقاء الحوار الثلاثي الى وقت لاحق لم يحدد ، وأقروا توجيه رسالة الى نقابة المعلمين ودعوتها لاستكمال الحوار الخاص بتوحيد العمل النقابي التربوي وحضور الاجتماع المقبل للجنة الحوار المقرر عقده عصر يوم السبت 16 أبريل الجاري بمقر النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى