فعاليات مدرسية.......اختتام فعاليات ورشة مسرح الطفل في روضة البراعم

> عدن «الأيام» خاص:

> اختتمت أمس الثلاثاء بروضة البراعم بالمعلا فعاليات ورشة العمل الخاصة بـ«مسرح الطفل ودوره في تنمية وتطوير ذخيرته اللغوية» التي نظمتها ادارة رياض الأطفال بالمحافظة على مدى اسبوع.

حضر حفل اختتام هذه الفعالية الأخ د.عبدالله احمد النهاري، مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة والأختان مريم الشدادي، مدير ادارة التربية بالمعلا وصباح حمود، مدير روضة البراعم وعدد آخر من التربويين بالمحافظة.

وفي تصريح لـ«الأيام» ذكرت الأخت شيخة احمد ناصر، مدير ادارة رياض الأطفال بمكتب التربية والتعليم بعدن ان هذه الفعالية تأتي في اطار خطة الإدارة لهذا العام الدراسي الهادفة الى مواكبة التطورات في مجال تربية الأطفال.. مشيرة الى أنه تم على مدى اسبوع وبمشاركة جميع مدارس الأطفال بالمحافظة تنظيم ورشتي عمل حول مسرح الطفل وكذا حول صناعة الدمى والأقنعة والمجسمات بهدف تنمية مهارات وقدرات المربيات على توصيل المعلومة للطفل.

وقالت: «إننا نحاول قدر استطاعتنا وامكانياتنا المتاحة البحث عن اساليب جديدة في هذا المجال، والمسرح هو من أهم هذه الأساليب، حيث نستطيع بواسطته تنمية ثقافة الطفل وذخيرته اللغوية وتطوير شخصيته وقدرته على التعبير ورفع مستوى ملكة التذوق الفني عنده وتعليمه فن التمثيل.. هذا بالإضافة الى أننا في المسرح نعتمد على الحكايات والقصص والمواضيع الهادفة التي تعالج العديد من الظواهر الاجتماعية».

وأضافت «لقد سبق وان تعاملنا بهذا الأسلوب، ولكن في هذا العام عملنا على التركيز عليه بشكل أساسي من خلال تعميمه على جميع رياض الأطفال بالمحافظة».

وعلى صعيد الأنشطة القادمة التي ستقوم بها ادارة رياض الأطفال، قالت الأخت شيخة: «توجد لدينا خطة طموحة للارتقاء بهذه الرياض من خلال ادخال العديد من البرامج التعليمية بالقدر الذي تسمح به ظروفنا ووفق امكانياتنا، ومنها تعليم أساسيات اللغة الإنجايزية والكمبيوتر بالدرجة التي تتماشى مع المستوى العقلي للأطفال بعيدا عن الحشو، وهناك أيضا حلقة تربوية سيجري تنظيمها قريبا حول أدب وثقافة الطفل».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى