تأسيس صندوق بعدن لتغطية ضمانات قروض المشروعات التنموية الصغيرة

> عدن «الأيام» خاص :

> يتم حاليا في إدارة التنمية الاقتصادية المحلية بعدن ، التحضير لتأسيس صندوق للضمانات بمحافظة عدن ، هدفه توفير غطاء ائتماني للقروض التي يتقدم بها المواطنون من اصحاب المشروعات الصغيرة لدى البنوك التجارية العاملة في المحافظة .

وفي تصريح لـ «الأيام» حول إنشاء الصندوق أوضح الأخ د. محمد أبوبكر محسن المفلحي ، مدير ادارة التنمية الاقتصادية المحلية بمكتب محافظة عدن ، أن مشروع الصندوق تم إعداده من قبل إدارة التنمية ومن المقرر أن يجري بحث مكوناته والاجراءات المتعلقة بإنشائه، وكذا إدراج التعديلات اللازمة على وثائقه في اجتماع سيعقد الأسبوع المقبل مع مدراء البنوك والمؤسسين للصندوق .

وأفاد بأن مشروع تأسيس الصندوق سيعرض على جهات حكومية والصندوق الاجتماعي للتنمية ومنظمات دولية ، من أجل المساهمة في تأسيس رأسماله ، وأكد أن الصندوق سيتمتع باستقلال إداري ومالي ، وسيخضع لإشراف جمعية عمومية تأسيسية من المساهمين ، كما أن إدارته سيتم اختيارها من قبلهم .

وأهاب د. المفلحي برجال الأعمال والراسمال الوطني عموما ، المساهمة بتأسيس الصندوق ودعمه من أجل تحقيق أهدافه في تنمية المشروعات الأهلية الصغيرة ذات الجدوى الاقتصادية التي تغطي قيمة القرض وتحقق الأرباح الممكنة، وأشار الى أنه في حالة نجاح تجربة تأسيس الصندوق بمحافظة عدن سيتم تعميمها على بقية المحافظات .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى