التحضير لافتتاح مركز بعدن لإغاثة و رعاية المرأة

> عدن «الايام» خاص :

> التقى الأخ د. يحيى محمدالشعيبي ، محافظ عدن بمكتبه صباح امس ، السيدة سابينا وبنز ، المدير التنفيذي لمشروع الفرص المتكافئة وتنمية المرأة ، ببرنامج التعاون اليمني ـ الألماني(G T Z) بحضور الأختين رضية شمشير ، مستشارة المشروع والمحامية عفراء حريري ، منسقة المشروع .

وتناول اللقاء عددا من القضايا التي تهم المرأة والأسرة ، كما جرى التطرق الى الخطوات والإجراءات التنفيذية لإقامة مركز إغاثة ورعاية المرأة المقرر افتتاحه في محافظة عدن مع احتفالات العيد الـ (15) للجمهورية اليمنية ،

ويهدف المركزالى تقديم الخدمات والرعاية اللازمة للنساء ممن انتهت مدة عقوبتهن بالسجن وكذا المنتقلات من بعض المحافظات القريبة اللواتي لا يتوفر لهن المأوى ، حيث سيتم الحاقهن ببرامج للتدريب والتأهيل لاكتساب مهارات وقدرات مهنية توفر لهن فرص العمل وتساعد على دمجهن بالمجتمع .

من جانبه عبرالأخ محافظ عدن ، عن تقديره للجهود المبذولة لإقامة مركز إغاثة ورعاية المرأة وما سيقدمه من خدمات لصالح النساء ، واكد استعداد المحافظة لتقديم المساعدة الممكنة للمركز من اجل تحقيق اهدافه الإنسانية ، وكذا دعم اية مشاريع تخدم تحسين المستوى المعيشي للمرأة والأسر الفقيرة .

واوضح د. يحيى الشعيبي أن التوجهات التي تسعى قيادة المحافظة لتحقيقها في هذا الجانب تتمثل في تأسيس مشروع يؤمن منح قروض ميسرة سواء للنساء الملتحقات بالمركز اوللأسرالفقيرة وايضا الخريجين من الجنسين ، بحيث تساعدهم هذه القروض على إقامة مشاريع تنموية صغيرة توفرلهم فرص العمل وتحقق مردودا يسهم في تحسين المستوى المعيشي لهذه الفئات .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى