صحيفة النهار تصف الاصلاحات في سوريا بانها "ثورة الياسمين"

> بيروت«الأيام»ا.ف.ب :

> تحدثت صحيفة "النهار" اللبنانية الواسعة الانتشار يوم امس الاربعاء عن "ثورة ياسمين" في اطار الحديث عن الاصلاحات الحاصلة والمرتقبة في سوريا,وكتبت الصحيفة في افتتاحية في الصفحة الاولى ان "الكلام المتزايد من سوريا هذه الايام عن اصلاحات قريبة يختلط مع رائحة الياسمين الدمشقي المشهور الى حد ان البعض يتحدث عن بدايات +ثورة الياسمين".

واضافت "لعلها مجرد مصادفة -- او ربما اكثر -- ان تترافق الايام الصعبة التي يعيشها النظام السوري مع حملة لاعادة مجد الياسمين الى دمشق شعارها +كي تعود دمشق
مدينة للياسمين+ اطلقتها المجموعة الاقتصادية الكبيرة +ماس+ التي يرأسها رجل الاعمال السوري فراس طلاس، ابن وزير الدفاع السابق مصطفى طلاس".

لكن الصحيفة تساءلت "هل يستعد النظام السوري لثورة على نفسه؟".

وكتبت "لا شك في ان الانسحاب من لبنان احدث خضة كبيرة في سوريا على كل المستويات"، مشيرة الى ان التدابير التي اتخذها الرئيس السوري بشار الاسد تمهد"لاصلاحات سيناقشها المؤتمر القطري العاشر لحزب البعث المقرر مطلع حزيران/يونيو" الذي يعقد اول اجتماع منذ خمس سنوات.

واشارت "النهار" ايضا استنادا الى "مصادر مسؤولة" الى "عفو رئاسي قريب عن جميع سجناء الرأي والمبعدين بسبب مواقفهم من النظام".

وتطالب المعارضة السورية منذ سنوات بحرية التعبير وبالافراج عن سائر معتقلي الراي وبالاخص برفع قانون الطوارئ الساري منذ 1963.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى