احتفالان في عدن وتعز بيوم الصحة العالمي

> عدن / تعز «الايام» خاص:

>
من وقائع الاحتفال في عدن ويبدو مدير مكتب الصحة اثناء القاء كلمته
من وقائع الاحتفال في عدن ويبدو مدير مكتب الصحة اثناء القاء كلمته
نظم مكتب الصحة والسكان بمحافظة عدن صباح أمس الأول الخميس 7/4 فعالية احتفالية بيوم الصحة العالمي، والتي جرى تكريسها هذا العام للاهتمام بصحة الأم والطفل وتحت شعار:(لا تبخسوا أماً ولا طفلا مكانتهما في المجتمع).

في الحفل ألقيت كلمات أكدت ضرورة تكثيف جهود الدولة والمجتمع للعمل بصورة مشتركة باتجاه الاهتمام بالأوضاع الصحية للأمومة والطفولة، وإزالة أية معوقات تحول دون توفير الخدمات الصحية والرعاية اللازمة للأم والطفل. حضر الحفل الأخ د. الخضرناصر لصور، مديرعام مكتب الصحة، وأيوب ابوبكر، مديرعام الشؤون الاجتماعية والعمل بعدن، والأخت فاطمة مريسي رئيسة فرع اتحاد النساء، رئيسة لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس المحلي للمحافظة وعدد آخر من المسؤولين .

وفي محافظة تعز، جرى تنظيم فعالية مماثلة بيوم الصحة العالمي أقيمت بنادي تعز السياحي، وألقيت فيها كلمات شددت على ضرورة الاهتمام بالأم والطفل، ومنحهما الحق الكامل في الرعاية والعناية الصحية، وعلى دور المجتمع في التفاعل مع قضايا الصحة والسكان.

من اعمال الندوة العلمية حول التعقيم والتطهير بعيادة طب الاسنان بتعز
من اعمال الندوة العلمية حول التعقيم والتطهير بعيادة طب الاسنان بتعز
من جهة أخرى اختتمت الخميس بتعز أعمال الندوة العلمية الأولى حول التعقيم والتطهير في عيادة طب الأسنان، التي نظمتها نقابة طب الأسنان بتعز تحت شعار: (اطلب السلامة ولا تتمناها)، وشارك فيها قرابة 80 طبيباً وطبيبة. الندوة استعرضت أربع أوراق عمل حول مختلف جوانب التعقيم والتطهير والنظافة بعيادات وأقسام الأسنان، وكذا الأمراض المعدية التي يمكن أن تنتقل من خلالها، ومن المقرر أن تنفذ النقابة عقب هذه الندوة برنامجا للنزول الميداني الى عيادات واقسام الأسنان بالمستشفيات الخاصة والعامة لمعرفة مدى التزام المعنيين فيها بتطبيق ما توصلت إليه الندوة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى