تواصل زيارة وفد جامعة حضرموت لجامعة الملك عبدالعزيز بالسعودية

> جدة/المكلا «الأيام» خاص:

> تتواصل زيارة وفد جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا للمملكة العربية السعودية في إطار دعوة تلقتها جامعة حضرموت من جامعة الملك عبدالعزيز لحضور اجتماع الدائرة المستديرة بجدة الذي سيناقش أوجه التعاون العلمي بين الجامعتين في المجالات المختلفة.

ويرأس وفد جامعة حضرموت د. أحمد عمر بامشموس رئيس الجامعة ويرافقه د. سالم ربيع بازار عميد كلية العلوم البيئية والأحياء البحرية بالجامعة.

وتستمر الزيارة من 6 إلى 11 أبريل الجاري حيث تم تنظيم برنامج لهذه الزيارة حوى زيارة لكلية علوم البحار بأبحر وأقساعها وعقد اجتماع بها لمناقشة أوجه التعاون في مجال البيئة البحرية وكذا لقاء بالطلاب اليمنيين الدارسين بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة ولقاءات عمل وجولات استطلاعية وأداء العمرة المباركة.

وقال د. أحمد عمر بامشموس رئيس جامعة حضرموت في تصريح لـ «الأيام» بالهاتف حول الزيارة: «إن هذه الزيارة التي تأتي في إطار التعاون ما بين الجامعات السعودية وجامعة حضرموت هي ذات قصد عملي يهدف إلى تطوير كل أوجه التعاون بين هذه الجامعات وقد سبق لعدد من الجامعات السعودية زيارتنا في اليمن وفي جامعة حضرموت وتعددت اللقاءات لأهميتها ودورها في دفع العمل الأكاديمي والبحثي وتبادل الخبرات وتقويم المناهج الدراسية والاعتماد الأكاديمي» .

وأضاف «إن لقاءاتنا هذه تتخذ طابع العمل التنفيذي الحقيقي والبعد الاستراتيجي لتحقيق تبادل متطور وتشجيع إقامة الأيام الثقافية والعلمية ما بين الجامعتين، لقد وجدنا في هذه الزيارة لجامعة الملك عبدالعزيز بجدة ومن خلال لقاءاتنا -منذ وصولنا- اهتماماً كبيراً وحسن ضيافة وكذا مباشرة في الاطلاع على محاور النقاش التي ستعقد في إطار الدائرة المستديرة ما بين المسؤولين بالجامعتين غدا الأحد وهو مانتمنى أن يؤسس تقليداً علمياً بيننا البين في كل المجالات بما يخدم التعليم الجامعي والاستثماري والتطور الاقتصادي في البلدين الشقيقين».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى